إعلان

مرسي: الجيش والشعب نجحا في القيام بالعبور الثاني في ثورة 25 يناير

08:18 م السبت 06 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال الرئيس محمد مرسي خلال كلمته التي وجهها إلى الأمة في الاحتفال الذي أقيم باستاد القاهرة بمناسبة الاحتفال بالذكرى 39 لانتصارت أكتوبر المجيدة، إن اليوم هو ذكرى ملحمة السادس من أكتوبر العاشر من رمضان والتي نحتفل ونفاخر الأمم بأن مصر شعبا وجيشا قيادة وجندا بكل أبنائها كانت في سعادة غامرة في ذاك اليوم منذ 39 عاما والقادة والجنود ومن ورائهم كل أبناء مصر يعبرون قناة السويس ويحطمون خط بارليف ويعبرون إلى سيناء.

وأشاد مرسي بالقيادة الواعية التي خططت وأعدت وقررت لحرب أكتوبر والضباط والجنود وأبناء مصر، فالكل توجه إلى معركة حاسمة كانت بفضل الله بين كل معارك التاريخ متميزة وأعادت للمصريين جميعا العزة والكرامة، مؤكدا أن أمامنا مستقبل عظيم كما كان لنا ماض عظيم.

ووجه الرئيس محمد مرسي التحية لرجال أكتوبر وشهداء الحرب المجيدة، وقال إن الإرادة انبعثت من جديد في ثورة 25 يناير وأراد الله أن يكون العبور الثاني في 25 يناير أيضا للشعب والجيش معا، يدا واحدة، كانوا جسدا واحدا، حيث تحرك الشعب والجيش ليقول للظلم لا، وللتزوير لا، ليقول لمن حاول أن يوظف روح أكتوبر لصالح قلة قليلة لا وألف لا، وقفت القوات المسلحة برجالها مع الشعب لتقول لا لتزوير للإرادة ولا لتزوير الانتخابات.

ونوه مرسي بوقوف الشعب رجالا ونساء بكل ألوان أطيافهم بمصر في ثورة 25 يناير وحمتهم القوات المسلحة من أي أذى فكانت ملحمة ثانية وكانت الملايين في الميادين لتعيد الكرامة لأصحابها، مؤكدا سلمية الثورة وأنها كانت تريد الحرية للجميع وتريد العدل والكرامة والعدالة الاجتماعية، وكان المصريون على قلب رجل واحد مرة أخرى.

وقال الرئيس إن يد الغدر امتدت فقتلت، فاستشهد أبناؤنا وأصيبوا فكانت دماؤهم الذكية غذاء لنجاح ثورتنا.

وأكد مرسي أن القوات المسلحة وفت بعهدها في الانتخابات بأن حرست الثورة والشعب إلى أن سلمت هذه المسئولية إلى إدارة منتخبة، وقد حدث هذا في 30 يونيو الماضي بإدارة حرة باختيار الشعب الحر وبإرادة القوات المسلحة.

وقدم الرئيس مرسى التحية لمن عبروا وضحوا، قائلا :"نقبل رؤوسهم ونقر لهم بالجميل، ونعيش معهم على مدار السنين ذكرى أكتوبر التى ستبقى خالدة في نفوسنا  ونفوس أحفادنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان