إعلان

أهالي ضباط 8 أبريل ينظمون مسيرة لقصر الرئاسة ويهددون بالإضراب عن الطعام

07:41 م السبت 06 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فيصل يوسف:
نظم العشرات من حركة مؤيدي ضباط 8 ابريل المعتقلين وبعض ذويهم , مساء اليوم السبت مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام ميدان روكسي بمصر الجديدة متجهة الي قصر الرئاسة للمطالبة بالافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين من المدنيين والعسكريين والعفو الشامل لضباط 8 ابريل وضباط 27 مايو وضباط 20 نوفمبر.

وردد المتظاهرون خلال المسيرة هتافات ''حبسوا الضباط الأحرار عشان وقفوا مع الثوار'' و ''أول مطلب للثوار الإفراج عن الأحرار'' و ''لما الشرفا في الزنازين يبقي حسني مكانه فين'' ، كما رفعوا لافتات تحمل صور الضباط المعتقلين بجانب العبارات المطالبة بالافراج عنهم ومنها ''الافراج الفوري والتكريم لمن أحق بقلادة النيل'' و ''التكريم لحماة الثورة الحقيقيين''.

ويأتي هذا فيما لم تستجب القوي الثورية للدعوة التي وجهتها الحركة لهم عبر صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' بخلاف بعض الشخصيات المستقلة التي أعلنت تضامنها مع أفراد الحركة نصرة لقضيتهم.

وندد المتظاهرون بعدم تدخل مرسي حتي الآن للافراج عن الضباط بهتافات احتجاجية أمام قصره الرئاسي ومنها ''يا ريس صحي النوم ما خلاص خلصوا ال100 يوم'' وتسائل البعض عن سبب تحرك مرسي للافراج عن الجهاديين ومشايخ السلفية من السجون وعدم افراجه عن ذويهم.

وقالت سناء سعد والدة الضابط المعتقل محمد وديع أنها سبق وأن ذهبت للقصر الرئاسي لتقديم شكواها ولكن دون استجابة ، مؤكدة استمرارها في الإضراب عن الطعام الذي بدأته الأربعاء الماضي حتي يتم الاستجابة لمطالبها بالافراج عن نجلها وزملائه.

وتساءلت أماني صلاح المنسقة لحركة ضباط 8 أبريل بالقاهرة : ''لماذا ضباط 8 أبريل حتي الآن معتقلين داخل السجون هل لأنهم شاركوا مع الشعب في ثورة 25 يناير؟ ، مهددة بانهم سيدخلون في اضراب مفتوح عن الطعام إسوة بوالدة الضابط محمد وديع حال عدم استجابة الرئيس مرسي والمجلس العسكري لمطالبهم .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان