إعلان

''استقلال الصحافة'': نرفض تحويل الصحفيين لـ ''متسولين''

05:22 م السبت 06 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة صابر:

انتقدت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ما وصفته بـ "محاولات حفظ ماء الوجه'' سواء من جانب النقابة أو المجلس الأعلى للصحافة وذلك بالحل الذى تقدمت به هيئة مكتب المجلس الأعلى للصحافة بتقديم دعم مليون جنيه للصحف المتعثرة، مؤكدة رفضها ''تحويل الصحفيين إلى متسولين لدى النقابة أو أجهزة الدولة''.

ورفضت اللجنة في بيان لها يوم السبت ''كل سياسات التسويف والتنصل من كل الوعود التي قدمها نقيب الصحفيين ممدوح الولي للصحفيين بالمؤسسات الحزبية والذين دخلوا في إضراب عن الطعام واعتصامات بمكتب نقيب الصحفيين احتجاجا على تردى أوضاعهم وتشريد أُسرهم''.

وأكد بشير العدل مقرر اللجنة ''أنه ابلغ ممدوح الولي نقيب الصحفيين اثناء اجتماعه بعدد من ممثلي الصحف المتضررة، أنه سبق له ودخل في إضراب عن الطعام لمدة 4 ايام وأنه سوف يدخله مرة أخرى ومعه عشرات الزملاء إن لم يتم توزيع الصحفيين على المؤسسات المملوكة للدولة وتسوية أوضاعهم".

وحذر العدل نقيب الصحفيين ومجلس النقابة من المشاركة بشكل غير مباشر فيما وصفه بالمؤامرة التي يقودها مجلس الشورى ضد الصحفيين''.
 
وقال العدل أن لقاء النقيب مع ممثلي الصحف المتضررة ومنها ''الاحرار'' و''العربي الناصري'' و''الجيل'' و''الغد'' بقاعة اجتماعات مجلس النقابة، لم يأت بجديد وأنه سلسلة من حلقات التسويف وإطالة أمد المشكلة من جانب مجلس الشورى الذى تنصل من كل التزاماته ناحية الصحفيين تحت مزاعم باطلة انه غير مسئول قانونيا عن أزمة تلك الصحف''.

وأكد العدل ''أن الشورى مسئول بحكم قانوني النقابة وقانون تنظيم الصحافة واللذان أكدا على حق الصحفي في حياة كريمة يكفلها المجلس الأعلى للصحافة والنقابة على حد سواء''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان