إعلان

العطار يكشف عن خدمات إضافية للحجاج المصريين

11:22 ص الجمعة 05 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة – (أ ش أ):

كشف مساعد وزير الداخلية رئيس بعثة الحج الرسمية اللواء محمد العطار، أن هناك خدمات إضافية للحجاج القادمين عبر وزارة الداخلية، الذين يعرفون بحجاج ''القُرعة''، خاصة بمشعر منى.

وقال العطار في تصريحات نشرت اليوم، عقب لقائه رئيس مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل بن محمد نوح مؤخرا، بحضور عضو مجلس إدارة المؤسسة ورئيس قطاع حجاج مصر المطوف موفق رشاد، أن عدد الحجاج المصريين يقارب من 80 ألف حاج موزعين على 3 فئات رسمية.

وألمح إلى أن هناك آلية لتحديد الحقائب الخاصة بالحجاج من خلال وضع علامات عليها، إلى جانب معالجة الأوزان الزائدة.

وعن جوانب التوعية بكافة أنواعها التي ستقدم للحجاج، بين أن هناك حملة توعوية عبر وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية تتضمن توزيع كتيبات توعوية، وبث برامج توعوية تنفذ على مدار الساعة عبر وسائل الإعلام لتوعية الحجاج والإجابة على استفساراتهم.

وأكد وجود برامج توعوية تنص على أهمية تقيد الحجاج ووكالات السياحة بجداول التفويج لجسر الجمرات، التي جاءت وفق فتوى صادرة من دار الإفتاء بفقه ''لا ضرر ولا ضرار''.

وأضاف أن هناك تنسيقا مع مختلف الجهات الخاصة بتنظيم حركة المرور لتسهيل الحركة والتقيد بالتعليقات اللازمة المعنية بذلك وخاصة في المشاعر المقدسة.

من جهته، قال رئيس مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المطوف فيصل بن محمد نوح، أن المؤسسة وقطاع خدمات مصر وكافة مجموعات الخدمة الميدانية المعنية بشؤون حجاج مصر الأشقاء على أتم الاستعداد لاستقبالهم.

يشار إلى أن حجاج البحر سيقدمون الأسبوع المقبل، وهناك 13 ألف حاج سيصلون عبر المنافذ البرية.

يذكر ان الفوج الاول للحجاج المصريين وصل مساء امس الى المدينة المنورة، حيث قامت شركة مصر للطيران بتسيير ست رحلات من صالة المواسم الي المدينة المنورة لنقل 1357 حاجا من حجاج قرعة محافظة الدقهلية...وسيتم زيادة الرحلات تدريجيا اعتبارا من اليوم الجمعة، حيث تقوم بتسيير 10 رحلات إلى الأراضي المقدسة لنقل 2286 حاجاً بواقع 7 رحلات من القاهرة إلى المدينة المنورة و 3 إلى جدة لنقل قرعة البحيرة والدقهلية وجنوب سيناء ورحلات الترانزيت.

ومن المقرر أن تقوم الشركة غد السبت بتسيير 10 رحلات جميعها تقلع من مطار القاهرة إلي كل من جدة والمدينة لنقل 2627 حاجا من حجاج قرعة البحيرة وتضامن المينا ودمياط والإسماعلية ورحلات الترانزيت بواقع 7 رحلات إلى جدة و 3 رحلات إلى المدينة ليصل بذلك إجمالي حجاج مصر للطيران في الثلاثة أيام الأولي فقط من بداية تشغيل رحلات الحج 6270 حاجا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان