إعلان

''مصراوى'' ينفرد بنشر الخطة المقترحة لتنشيط السياحة يناير المقبل

02:32 م الخميس 04 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 
كتبت - هيام الحناوي:
 
أكدت مصادر لـ''مصراوى'' أن وزير السياحة، هشام زعزوع، وافق على مشروع "أكشاك للدعاية" فى المتاحف الشهيرة والأماكن السياحية فى الأسواق العشرة الرئيسية التى تمد مصر بالسياحة، والمقدم من هيئة تنشيط السياحة، ذلك خلال اجتماعاتها الشهر الماضي، ولم يعلن عنه حتى الآن.

 وأضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمه أن المشروع يتضمن:

أولا: مسابقة لأختيار افضل المرشدين تحت اشراف دكتور متخصص للسفر الي تلك الاسواق لشرح المتاحف مجانا بعد اخذ الموافقات من تلك المتاحف و بالمراكز الثقافية و المكاتب الامامية و بشركات الطيران المصرية و بالاسواق الكبري بتلك المدن.

ثانياً: الحصول على تخفيضات و هدايا سوف تقدم للفائزين من الاجانب بعد الشرح لهم وهي عبارة عن تخفيضات على رحلات و علي تذاكر طيران لزيارة مصر في الفترة المستهدفة و هي الاسبوعين الأوائل من ديسمبر.

ثالثاً: المستهدف 1000 سائح من كل سوق في تلك الفترة و التي يوجد بها ظاهرة فلكية فريدة يمكن إعداد الاحتفال اللازم لها

وأوضح المصدر أنه ستتم دعوة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، لتناول الشاي مع أول مجموعة ستصل منهم كنوع من دعم السياحة و رسالة لكل العالم، وستتم أيضا دعوة وسائل الاعلام العالمية مجانا لمرافقة تلك المجموعات من الخارج كنوع من الدعاية لبلدنا بدون تكاليف، وستشارك أيضا العديد من الفنادق والشركات والمرشدين فى هذا الحدث، الذى سوف يتعاون فيه الجميع لاستعادة الحركة السياحية.
 
وستتم أيضا تصوير انطباعات السائحين، ونقلها فى كل البرامج الأجنبية لتقديم أكبر دعم السياحة ، ودعوة السائحين الذين كانوا في مصر و لم يستكملوا رحلاتهم بسبب ظروف الثورة مجاناً لزيارة مصر و قد يساهم في ذلك شركاتهم التي جائوا عن طريقها و الدولة أيضا، كذلك دعوة شخصية مشهورة من كل دولة و عمل مؤتمر صحفي لهم بحضور المسئولين المصريين و ما سيتبعه هذا دعاية عالمية.

وأكد المصدر أن الوزراة  لديها بالفعل عدد كبير من الفنادق و الشركات و الفنادق العائمة التي تريد المشاركة في المبادرة، و عمل مجموعة أخري من الاكشاك في مصر حوالي خمسين كشك لتقديم المعلومات للسائحين، وقد يمكن تقديمها كهدية من أي من الشركات الكبري كمصر للطيران و غيرها و سوف يعمل بهم 100مرشد بعضهم سوف يكون في المناطق السياحية و سوف يعمل بكل واحد بهم عشرات المرشدين لتقديم الشرح للسائحين.
 
من جانبه أكد معتز السيد ، نقييب المرشدين السياحيين، أن الوزارة وافقت على هذا المشروع، محاولة منها لتنشيط السياحة الفترة المقبلة، ومن المقرر البدء فى هذا المشروع الذى سيضخ لنا العديد من السياح، ويعمل على إشغال أكثر من 1000 مرشد فى المشروع وحل أزمة البطالة لدى المرشدين، سيكون فى أول يناير المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان