إعلان

عمرو: الأوضاع في ''ميانمار'' تتجه لمنحى خطر..ونأمل نجاح مهمة ''الأخضر''

07:35 م الأربعاء 31 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي :

استعرض مجلس الوزراء برئاسة الدكتور هشام قنديل اليوم الأربعاء تقريراً من محمد كامل عمرو وزير الخارجية، حول الأوضاع فى سوريا.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة المصرية تتابع بكل أسف استمرار مسلسل العنف والقتل الذى يتعرض له الشعب السوري الشقيق، وكانت تأمل فى استغلال كافة الجهود لاستمرار الهدنة خلال فترة عيد الأضحى المبارك لتكون فاتحة خير وبارقة أمل فى خروج سوريا الشقيق من دائرة العنف والاقتتال، ولكن هذا لم يحدث.

وقال وزير الخارجية في التقرير :''لازلنا نأمل فى نجاح مهمة الأخضر الإبراهيمي، المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية، وندعمها بكافة الوسائل الممكنة لوقف نزيف الدم والاقتتال على جميع الجبهات وحقن دماء الشعب السوري الشقيق''.

وأضاف التقرير أن الحكومة المصرية تشعر بقلق خاص إزاء عدم اتخاذ حكومة ميانمار الإجراءات الفورية والضرورية والتي من شأنها السيطرة على أعمال الشغب، الأمر الذى أدى إلى تجدد أحداث العنف ضد المسلمين، بل واتساعها ليستهدف مواطنين مسلمين من أقليات وعرقيات أخرى غير قومية الروهينجا، مما ينذر بأن الأوضاع تتجه إلى منحنى أكثر عنفاً.

واستنكر التقرير هذا التطور الأخير، داعياً حكومة ميانمار إلى اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية لوقف العنف ضد المسلمين على أراضيها وحمايتهم وضمان ممارستهم شعائرهم الدينية بحرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان