إعلان

التنمية المحلية تدرس إنشاء منطقة حرفية بكل قرية لها ظهير صحراوي

02:48 م الأربعاء 03 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ )

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء أحمد زكي عابدين أن الوزارة تدرس حالياً إنشاء منطقة حرفية في كل قرية لها ظهير صحراوي وبها أراضي فضاء يمكن إقامة مناطق حرفية بها، ويتم التنسيق مع المحافظات لحصر الأراضي الصالحة، وفقا لأولويات المحافظات وتحديد القرى الراغبة للبدء فوراً.

وقال عابدين - في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء - إن الوزارة تدرس توفير التمويل اللازم لإقامة المباني الخاصة بهذه المناطق من خلال عدة مصادر، منها الصندوق الاجتماعي للتنمية وصندوق التنمية المحلية التابع للوزارة أو أية جهة تمويل يتم الاتفاق معها.

وأكد على أهمية إقامة هذه المناطق بالقرى لدورها في توفير فرص عمل للراغبين بتكلفة بسيطة واستغلالها لخامات البيئة المحلية في كل قرية وتلبية احتياجات السكان بأسعار منخفضة نسبياً، موضحاً أن الوزارة ستنظم دورات تدريبية وتأهيلية للعاملين عليها وإيجاد منافذ تسويقية لهذه الصناعات.

وفي السياق ذاته.. صرح الوزير بتشكيل لجان من جهاز بناء وتنمية القرية التابع للوزارة لزيارة المحافظات وتحديد الاحتياجات العاجلة للقرى والتي يمكن تنفيذها بصورة عاجلة بالتنسيق مع جهود المشاركة الشعبية، مؤكداً استعداد الوزارة للمشاركة بنسبة 50% من تكلفة هذه المشروعات خاصة في مجال خفض منسوب المياه الجوفية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان