إعلان

''زخارى'' تعقد أول اجتماع لمناقشة قانون تفعيل البحث العلمى

08:28 م الأربعاء 03 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزى:
عقدت الدكتورة نادية زخارى، وزير البحث العلمى، أول اجتماع تحضيرى للجنة المتخصصة برئاستها لمناقشة وضع قانون لتفعيل البحث العلمى وتطبيقاته المتخصصة.

وقالت '' زخارى'' خلال الاجتماع أن القانون سيقوم بإيجاد آليات تضمن تطبيق مخرجات البحث العلمى من أبحاث خاصة وتفعيل نتائجها لدعم الاقتصاد من الناحية الصحية والصناعية والزراعية، منوهة إلى أن القانون لن يتطرق إلى رواتب الباحثين ونظام ترقيتهم ولا تعيينهم.

وأوضحت زخارى أنه تم مناقشة المحاولات السابقة لوضع القانون وكيفية الإستفادة منها، أو تحديثها كى تتلائم مع الأوضاع الحالية، بالإضافة إلى استعراض القوانين المماثلة فى الدول المختلفة، مؤكدة أنه تم الاتفاق على أن يشارك فى سلسلة الاجتماعات القادمة للجنة رجال الصناعة والعلماء المصريين المتميزين وسيتم الاستعانة بالعلماء الأجانب ذوى الخبرة للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم فى إثراء النقاش العلمى.

يذكر أن اللجنة المتخصصة ضمت في عضويتها  الدكتور ياسر رفعت الأمين العام للمعاهد والمراكز البحثية، والدكتور محمود صقر المدير التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، والدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث والدكتور عصام خميس رئيس مدينة الأبحاث العلمية والتكنولوجية ببرج العرب ، والمستشار توفيق الشحات المستشار القانوني للوزارة ، ومحمد حجازي المستشار الإعلامي للوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان