إعلان

أسقف الكنيسة الأرثوذكسية بألمانيا: كثير من الأقباط يريدون مغادرة مصر

10:24 ص الإثنين 29 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسطنبول – (د ب أ):

قال أسقف الكنيسة الأرثوذكسية في ألمانيا إن الأقباط يعولون على البابا القادم للكنيسة الأرثوذكسية الذي سيخلف البابا شنودة الثالث أن يعزز هوية الأقباط وأن يشجع التواصل المشترك بين الكنائس المسيحية على اختلافها وأن يكون منفتحا وأن يتبنى حوارا ''حكيما'' مع المسلمين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) مع الأنبا داميان، أسقف الكنيسة الأرثوذكسية في ألمانيا، قبل زيارته لمصر للمشاركة في انتخابات البابا المقررة اليوم.

وقال داميان إن وضع الأقباط المصريين ''حرج جدا في الوضع الحالي'' وإن الاعتداءات على المسيحيين أصبحت أكثر سوءا منذ الربيع العربي ''لذلك فنحن لسنا بحاجة فقط لرجل دين بل لأب يواسينا أيضا''.

وردا على سؤال الألمانية عن مظاهر تغير حياة الأقباط في مصر منذ الربيع العربي قال داميان: ''للأسف تأكدت مخاوفنا عقب انتخاب رئيس من بين صفوف الإخوان المسلمون، فليس هناك من بين الوزراء سوى وزيرة واحدة مسيحية، كما أن جميع رؤساء تحرير الصحف القومية مسلمون، نشعر بأن الرئيس (المصري) محمد مرسي لا يستجيب لمطالبنا إلا إذا كان يحتاجنا، لا نستطيع أن نعول عليه وقت الضرورة''.

وعن سؤال عن شكل الحياة اليومية للأقباط في مصر قال داميان: ''الكثير من الأقباط يشعرون بالتهديد، خاصة النساء منهم والفتيات، لأنهن لا يرتدين الحجاب، كما تكررت حوادث التهجير لأسر مسيحية من المدن والقرى، وتشعل النيران في منازلهم ويفقدون جميع ممتلكاتهم''.

وتابع ''لقد أصبح عشرات الآلاف من الأقباط على استعداد لمغادرة مصر، لديهم مستوى تعليمي جيد ويحاولون المجيء لأقاربهم خارج مصر''

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان