إعلان

رابطة ''ضحايا الاختطاف'' تدين بيان الجبهة السلفية عن طفلة مطروح

10:51 م الأحد 28 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عزة جرجس :

أدانت رابطة ''ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري'' البيان الصادر عن الجبهة السلفية عن طفلة مطروح، سارة اسحاق عبد الملك، التي اختفت في 30 سبتمبر الماضي، ووصفته بـ''الغير مسئول''.

وانتقدت الرابطة في بيان صادر عنها مساء الأحد، تصريحات خالد المصري، القيادي بالجبهة بشأن الفتاة القبطية القاصر، مؤكدة :'' الفتاة تبلغ من العمر 13 عاما وتم تزويجها من شاب مسلم رُغما عنها بعد خطفها، وتصريحات الجبهة السلفية برهان على مدى تردي أوضاع حقوق الطفل فى مصر، وسعي بعض الجهات لنشر الفتنة بين عنصري الأمة ، من خلال أفعال مُجرمة قانوناً وتُشكل انتهاكات صارخة ضد حقوق الطفل والمرأة والإنسان المصري بشكل عام- وفقا للرابطة.
 
وقالت  الرابطة:'' إن إصرار الجبهة السلفية والمتحدث باسمها على الادعاء بأن الفتاة قد أشهرت إسلامها وتزوجت من مسلم، فيه تبجح وتحدٍ للقانون، باعتبار أن احتجاز طفلة قاصر دون موافقة ولى أمرها يُشكل جريمة جنائية فضلاً عن انتهاك حرمة جسدها الذى يُعد جريمة أخرى ضد الإنسانية وضد القيم الأخلاقية ''.

وأكدت الرابطة أنها تتمسك مع كل الشرفاء بحق الفتاة فى الرجوع لأحضان أسرتها ، وبعدم قانونية احتجازها وتتعهد بملاحقة محتجزيها قانونيا، مؤكدة :'' لو اضطرنا الأمر لرفع قضية الفتاة أمام الجهات الحقوقية الدولية المسئولة عن حماية حقوق الطفل''.

وفي سياق آخر أرسلت الرابطة رسالة إلى وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين، مطالبة أياه بالقبض على مختطف سارة، مضيفة في رسالتها :''  لماذا إلى الآن لم يتم إلقاء القبض على المتهم بخطف سارة وهو معلوم للجهات الأمنية، ويدعى محمود أبو زيد عبد الجواد ما هو موقف الدولة من بيان الجبهة السلفية التي تريد حرق الوطن ''.

يذكر أن الجبهة السلفية كانت قد أصدرت بيان اليوم رفضت فيه تسليم الفتاة لأسرتها منوهة:'' لا صحة لما يردده أهل الفتاة من أنها فى الثالثة عشرة أو فى الرابعة عشرة من عمرها، هي فتاة بالغة وتتحمل الزواج بتبعاته ومسئولياته وأسلمت وتزوجت بكامل إرادتها''.

وكان المجلس القومي للمرأة قد طالب وزارة الداخلية  في بيان له، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الطفلة ''سارة إسحاق عبد الملك''، 13 عاماً، والطالبة بمدرسة الضبعة الإعدادية بنات بمحافظة مرسى مطروح إلى أهلها، بعد اختطافها في 30 سبتمبر الماضي أثناء ذهابها للمدرسة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان