إعلان

هنية: مرسي تعهد بإعادة إعمار قطاع غزة

06:59 م السبت 27 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ)

كشف اسماعيل هنية، رئيس الوزراء في حكومة حماس المقالة، عن اتصال هاتفي مع الرئيس المصري محمد مرسي تعهد فيه الأخير بوقوف مصر مع غزة.

وقال هنية خلال استقبال عدد من المتضامنين بغزة، السبت، إن مصر تعود لقيادة الأمة من أوسع الأبواب ومعها خيار هذه الأمة وكرامتها ، حسبما ذكرت وكالة ''معا'' الفلسطينية .

وأوضح هنية أن الرئيس مرسي أكد أن مصر ستدعم غزة والشعب الفلسطيني، وأن مصر ستقف مع غزة ولن يقبل أن تسكت مصر على أي عدوان عن الشعب الفلسطيني، وانه سيتم إدخال كل المواد اللازمة لإعادة الإعمار في قطاع غزة.

وقال هينة '' انه لا يمكن لمصر أن تتورط في حصار غزة او أي غطاء للعدوان أو الاعتداء على غزة وهذا يدلل على انتقال مصر إلى مربع القيادة والحركة والمبادرة، مما يؤكد أنه عندما يتوحد الشام مع مصر وبدعم الأمة يكون النصر''.

غير أن هنية لم يحدد موعد اجراء الاتصال الهاتفي مع الرئيس المصري .

كان قطاع غزة قد تعرض  لغارات جوية اسرائيلية الثلاثاء والاربعاء الماضيين  اسفرت عن مقتل اربعة فلسطينيين وذلك عقب اطلاق صواريخ من القطاع على جنوب اسرائيل .

يشار الى ان إسرائيل تفرض حصارا بريا وجويا وبحريا على قطاع غزة منذ يونيو/حزيران 2006 إثر أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وتم تشديده لدى سيطرة حركة حماس على القطاع عام 2007 .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان