إعلان

زخاري: زيارتي لإيطاليا تستهدف تدعيم التعاون العلمي بين البلدين

03:03 م الجمعة 26 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قالت الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي، إنها ستقوم أوائل شهر نوفمبر المقبل بزيارة إلى إيطاليا تستغرق 3 أيام لبحث سبل التعاون العلمي بين البلدين فى المجالات المختلفة، وذلك تواصلاً مع نتائج ومخرجات الزيارة التى قام بها الرئيس محمد مرسى مؤخراً لإيطاليا.

وأشارت زخاري - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة - إلى أنها ستلتقي خلال الزيارة التى تبدأها يوم 3 نوفمبر المقبل مع اسيكوبروفمو وزير البحث العلمي الإيطالي لمناقشة سبل تدعيم التعاون العلمي بين مصر وإيطاليا، وبحث الاتفاقيات البحثية والعلمية المشتركة تمهيداً لإبرام اتفاقية تعاون علمي جديدة لتكون أشمل وأوسع نطاقاً على أن يبدأ تنفيذها خلال العام المقبل.

كما أشارت إلى أنها ستشارك على هامش الزيارة، فى ختام فعاليات منتدى الثقافة العلمية للأطفال والشباب بميلانو والذي يتم خلاله بحث آليات ووسائل نشر ثقافة البحث العلمي فى المجتمع وتشجيع النشء والشباب على الابتكار والاختراع وتوفير المناخ العلمي المناسب لهم.

وأكدت الوزيرة اهتمام الحكومة الحالية بالبحث العلمي، مشيرة إلى أنها لمست ذلك خلال لقائها أمس الخميس مع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، والذي أكد أهمية تفعيل مخرجات الأبحاث والدراسات العلمية على أرض الواقع مما يساهم في بناء اقتصاد قوي وتنافسي قائم على المعرفة.

وأشارت الدكتورة نادية زخاري إلى أن الدكتور هشام قنديل أشاد بالجهود التى تبذلها الوزارة فى مجال تشجيع إنشاء الصناعات الصغيرة والمتوسطة، والحضانات الإنتاجية وربط الأبحاث العلمية بالصناعة، حيث يرتبط البحث العلمي ارتباطاً وثيقاً بعجلة التنمية.

وذكرت أن رئيس مجلس الوزراء طالبها بتدعيم التعاون مع عدد من الوزارات منها الإسكان والصناعة والزراعة، بالاضافة إلى محافظة الوادي الجديد خاصة فى مجالات الطاقة الشمسية ومعالجة المياه، وذلك في إطار إستراتيجية الحكومة الحالية للاستفادة من مخرجات البحث العلمي وتوظيفها وتوجيهها نحو حل المشاكل التي تواجه المجتمع .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان