إعلان

الكرامة يستنكر هجوم القوات الإسرائيلية على''مجمع اليرموك'' بالسودان

10:29 م الخميس 25 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عمر الناغي :

استنكر حزب الكرامة الهجوم الذي قامت به القوات الإسرائيلية على مجمع اليرموك للصناعات العسكرية في الخرطوم بالسودان .

وأكد الحزب في بيان له اليوم الخميس، أن تلك الواقعة التي أعلن وزير الإعلام السوداني عن تفاصيلها، تشير إلى بدء موجة جديدة من الهمجية الصهيونية، تذكرنا بمبادئ العنصرية والكراهية والعدوانية المتأصلة في جوهر العقيدة الصهيونية، والموجه إلى دول ثورات الربيع العربي فيما يمثل تحديا لإرادة التغيير فيها ليختبر رد فعلهم وبالأخص مصر.


كما استنكر الحزب عدم تعقيب أو تعليق أي دولة "ولا حتى الشجب القديم العقيم" – على حد وصفه، ولم يصرح الرئيس السوداني أو يلقى ببيان أو كلمة عزاء، في الوقت الذي يعتصر الجميع المرارة والألم .

 وأكد  أنه لا معنى لرئاسة ولا مقام لرئيس تنتهك سيادة بلده ويلوذ بالهروب والصمت، وأن الحقيقة الباقية أنه لا مستقبل للأمة العربية وأمنها وتنميتها إلا في وحدتها لمواجهة الغطرسة والعدوانية الصهيونية، على حد قولهم.

كانت السودان قد طالبت مجلس الأمن الدولي بإدانة الهجوم العسكري الذي تتهم إسرائيل بتنفيذه، على مجمع "اليرموك" للصناعات العسكرية بجنوب الخرطوم، واجتمع مندوب السودان الدائم بالأمم المتحدة، السفير دفع الله الحاج علي، مع رئيس مجلس الأمن، المندوب الدائم لجواتيمالا، وأفاده بتفاصيل الهجوم.

وأوضح المندوب أن الطائرات الأربع التي نفذت الغارة كانت مزودة بأنظمة متقدمة للتشويش على الرادارات، وأن مثل هذه التقنيات لا تمتلكها إلا دول قليلة، وأن الغارة نتج عنها تدمير جزء كبير من المجمع وسقوط اثنين من القتلى، كما جرح آخر حالته خطيرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان