إعلان

''ضيوف الرحمن'' يستقرون على صعيد ''عرفات''

02:04 م الخميس 25 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة - (أ ش أ):
اكتمل وصول جموع حجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفات الطاهر ظهر اليوم بتوقيت مكة المكرمة؛ حيث تدفقت جموع الحجيج من مشعر منى ومن مكة المكرمة منذ الصباح الباكر بعضهم بالحافلات والبعض الآخر بقطار المشاعر، وهناك آخرون فضلوا السير على الأقدام من منى إلى عرفات حوالى عدة كيلومترات تستغرق بضع ساعات من أجل إمتاع الروح بالمشى فوق هذه الآراض المقدسة وطلبا لمضاعفة الأجر والمثوبة.

والوقوف بعرفة ركن من أركان الحج ، وهو أعظمها لقوله صلى الله عليه وسلم (الحج عرفة) ، ومكان الوقوف هو عرفة بكامل مساحتها المحددة ومن وقف خارجها لم يصح وقوفه.

وتوافدت جموع من حجاج بيت الله الحرام إلى مسجد نمرة لأداء صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا ؛ اقتداء بسنة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم والاستماع لخطبة عرفة، وامتلأت جنبات المسجد الذي تبلغ مساحته 110 آلاف متر مربع والساحات المحيطة به التي تبلغ مساحتها ثمانية آلاف متر مربع بضيوف الرحمن.

وألقى مفتى عام السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ خطبة عرفة - قبل الصلاة - وأكد فيها أن التوحيد يعد جوهرة الدين الإسلامي والأساس الذي بني عليه وأول أركانه وأفضلها ولأجله خلق الله الخليقة كلها ، قال تعالى (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون).

والتوحيد هو مبدأ الرسل كلهم من أولهم نوح إلى آخرهم محمد صلى الله عليه وسلم ، يدعون إلى توحيد الله وإخلاص الدين لله ، وقد أخبرنا الله بذلك في قوله (وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحى إليه أنه لا إلا أنا فاعبدون).

وبعد الاستماع لخطبة عرفة، صلى الحجاج الظهر والعصر قصرا وجمعا فى وقت الأولى بآذان واحد وإقامتين لفعله صلى الله عليه وسلم.

ضيوف الرحمن يستقرون على صعيد عرفات
ضيوف الرحمن يستقرون على صعيد عرفات
ضيوف الرحمن يستقرون على صعيد عرفات
ضيوف الرحمن يستقرون على صعيد عرفات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان