إعلان

وزير الصحة يلتقي نظيره السعودي للاطمئنان على الحجاج المصريين

11:16 م الأربعاء 24 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

منى - أ ش أ:
التقى وزير الصحة، الدكتور محمد مصطفى حامد، نظيره السعودي، الدكتور عبد الله الربيعة، في منى  بالمملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج المصريين.

وصرح الدكتور عبد الله الربيعة بأنه تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين في مجال تبادل الخبرات ومشاركة الأطباء المصريين في برنامج الطبيب الزائر الذي تنفذه وزارة الصحة، والاستفادة من القوى العاملة المصرية في عدد من التخصصات المهمة، وإنشاء البرامج التدريبية المشتركة والاستفادة من النظم الصحية.

وأشاد حامد بالخدمات الصحية التي تقدمها السعودية لضيوف الرحمن حتى أصبحت علامة بارزة تمتاز بها المملكة، معربًا عن سعادته الكبيرة لما يقدم للحجاج من خدمات صحية كبيرة ومتطورة.

وأشار إلى التنقية الحديثة والمتطورة التي قدمتها وزارة الصحة السعودية هذا الموسم من خلال غرفة العمليات والمتابعة المستمرة عبر شاشات إلكترونية، وتقنية القلم الإلكتروني لدورها في إيصال المعلومات بدقة وبتقنيات متطورة.

وقال حامد إنه اطلع على غرفة العمليات المتنقلة وكيفية وصولها بسرعة والتقنية التي تشتمل عليها، مبديا استعداد مصر للاستفادة من هذه التجربة.

وأضاف حامد أن من الأمور المبهرة التي تسر النفس هي متابعة سير قافلة سيارات الإسعاف بطريقة منظمة وسريعة بحيث تصل إلى الحالات الطارئة بطريقة سريعة ومنظمة، وجميع تلك الخدمات الصحية المتطورة، وكذلك المنشآت الصحية التي تم إقامتها في المشاعر المقدسة وزيادة أعدادها لخدمة الأفواج الكبيرة من الحجيج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان