إعلان

بحضور آلاف الأقباط.. المرشحون لخلافة البابا يصلون معا

03:54 م الإثنين 22 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:
 
صلى المرشحون الخمسة للكرسي البابوي، قداسا ظهر اليوم الاثنين، بالمرقسية القديمة بكلوت بك، مع الآلاف من الأقباط الذين توافدوا للصلاة مع الآباء الذين سيكون من بينهم البابا الـ 118  للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
 
وقام  المرشحون الأنبا تواضروس، الأنبا رافائيل، القمص رافائيل أفامينا، القمس سيرافيم السرياني، القمص باخوميوس السرياني، بالصلاة سويا وفقا للجدول الذي وضعته لجنة الترشيحات البابوية لهم.
 
وتحدث القمص رافائيل أفامينا، الراهب بدير مارمينا بمريوط، والمرشح للمنصب البابوي، في عظة القداس (الخطبة) عن (الخدمة في المسيحية) حيث قال أنه ليس  ضروريا أن يكون الإنسان في منصب معين ليخدم الله، فمن الممكن أن يمجد الإنسان الله بأعماله، مستشهدا بآية من الكتاب المقدس تقول" ويروا أعمالكم الحسنة فيمجدوا أباكم الذي في السموات".
 
وأشار رافائيل في عظته إلى أنبياء "العهد القديم" سليمان ودانيال الذين خدموا الله بأعمالهم، وأردف قائلا:" القديس مارمرقس، الذي نشر المسيحية في مصر، كان خادما متميزا وذا "كلمة مؤثرة" وبفضله أصبحت  المسيحية في مصر قوية جدا، وأفضل مسيحية في العالم"، حسبما وصفه.
 
و طلب أفامينا من الأقباط أن يكونوا "منيرين في العالم" بأن يكونوا قدوة في أفعالهم وكلامهم للناس وبذلك يبشرون باسم الله، لافتا إلى أن جُل من نشروا المسيحية لم يكونوا أصحاب سلطة أو منصب و أفعالهم ساهمت ترسيخ الإيمان، مطالبا الأقباط بأن تكون معاملتهم حسنة مع غيرهم من الناس.
 
اللافت للنظر أن أجواء المرقسية القديمة شهدت إجراءات أمنية مشددة، حيث تواجدت ثلاث سيارات شرطة بمداخل الكنيسة، فيما أشرفت فرق الكشافة بالكنيسة على الكشف عن هوية الحاضرين القداس.
 
وعلى هامش القداس، قام الأنبا رافائيل، أسقف كنائس وسط البلد والمرشح لمنصب البابا، بتدشين بعض الصور الأثرية بالكنيسة التي كانت مقرا لـ"بابا الأقباط"  فيما سبق قبل أن يبني البابا كيرلس السادس، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، المقر الحالي للبابا.
 
الجدير بالذكر أن الكنائس القبطية بدأت صوما جماعيا اليوم الاثنين ويستمر إلى يوم الأربعاء القادم وهو الصوم الذي أقرته لجنة الترشيحات قبل الانتخابات البابوية، التي ستجرى في الـ 29 من اكتوبر الجاري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان