إعلان

مشيخة الأزهر تنفي ما تردد عن خلافها مع الدعوة السلفية

06:51 م الأحد 21 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

نفت مشيخة الأزهرما تردد عن تجدد أزمة بين الدعوة السلفية والأزهر، مؤكدةً أن الأزهر يستقبل الجميع، ويجرى حوارات ناجحة وبنَّاءة معهم دون استثناء، ومازالت أبوابه مفتوحة للجميع؛ لأنَّه مدرسة الأمة كلها وجامعها في اللحظات الفارقة ويشهد بذلك الكل داخل الوطن وخارجه.

وأوضح الدكتور محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر للحوار - في بيان له - أن ما نشرته بعض وسائل الإعلام الصادرة، اليوم الأحد، عن أنه تحدث عن أزمة بين الأزهر والدعوة السلفية في إطار الندوة التي عقِدتها أمس الهيئة القبطية الإنجيلية حول مستقبل حرية التفكير في مصر، وشارك فيها ممثلًا للأزهر لا أساس له من الصحة ولم يحدث مطلقًا.

وأوضح البيان أن مستشار شيخ الأزهر تناول وثائق الأزهر وخصوصًا منظومة الحريات الأربع بنصها كما هي لأنها في موضوع الندوة ولم يتطرق قط إلى أي طرف أو تيار ديني ولا سياسي بأي نقد أو أدنى إشارة، بل أكد انفتاح الأزهر على كل التيارات الدينية في إطار دورة الوطني التي نظَّمها، وأسهم فيه عدد كبير من المثقفين ورجال الدين.

وأهاب البيان بوسائل الإعلام أن تتحرى المزيد من الدقة في نشر الأخبار وعدم الدفع إلى الإثارة التي تضر بالوطن في هذه المرحلة الدقيقة من حياتنا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان