إعلان

''مصر مش عزبة'' و''زيارة مطروح'' الأبرز فى صحف السبت

08:22 ص السبت 20 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح، اليوم السبت، فعاليات جمعة ''مصر مش عزبة'' والتي دعت إليها العديد من الحركات والأحزاب السياسية، وكذلك لقاء الرئيس محمد مرسي بمشايخ وعمد وعواقل محافظة مطروح وأدائه لصلاة الجمعة بالمحافظة، بالإضافة إلى فوز الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس
الشعب السابق برئاسة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت صحيفة (الأهرام)، إن القوى المدنية المشاركة في جمعة ''مصر مش عزبة'' أمس، طالبت بحل الجمعية التأسيسية للدستور، وتشكيل جمعية جديدة تعكس تمثيلا لجميع القوى السياسية، وعدم سيطرة جماعة الإخوان المسلمين على مؤسسات الدولة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وضرورة إجراء انتخابات رئاسية عقب الدستور.

وأضافت الصحيفة، أن مظاهرات أمس شارك فيها، حزب الدستور لأول مرة، والتحالف الشعبى الاشتراكي، والتجمع، والوفد، ومجموعة من الحركات والائتلافات الثورية؛ حيث نظمت عدة مسيرات توافدت من الميادين الكبرى، وخرجت مسيرة من ميدان مصطفى محمود، وأخرى من أمام مسجد السيدة زينب، وردد الجميع هتافات مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين ومرشد الجماعة وسياسات التداخل بين الجماعة ومؤسسة الرئاسة على حد قولهم، كما شهدت المحافظات جمعة هادئة ولم تنظم مظاهرات حقيقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدكتور سعد الكتاتني أمين عام حزب ''الحرية والعدالة'' فاز بمنصب رئيس الحزب بعد حصوله على 581 صوتا مقابل 283 صوتا لمنافسة الدكتور عصام العريان.

ونقلت الاهرام عن الكتاتني قوله عقب فوزه، إن مصر تنتظر حزب الحرية والعدالة ليتصدر المشهد السياسي، ويقود البلاد نحو الحكم الرشيد المنبثق عن الشريعة الإسلامية، وتعهد بالتعاون مع جميع الأحزاب وأنه ليس بمفرده، كما تعهد بالالتزام بقرارات وسياسات جماعة ''الإخوان المسلمين'' حتى لو خالفت موقفه ورأيه.

وقالت صحيفة (الجمهورية) :''في غياب تام للإخوان والسلفيين شارك الآلاف أمس في جمعة'' مصر مش عزبة'' وجابت المظاهرات كافة مدن المحافظات بشكل سلمي وحضاري دون وقوع أي اشتباكات أو إصابات، وردد المتظاهرون هتافات بالمطالب الرئيسة للمليونية وعلى رأسها.. حل الجمعية التأسيسية للدستور.

وأضافت الصحيفة أن المتظاهرين أقاموا منصة عملاقة في الميدان واعتلت الناشطة السياسية جميلة إسماعيل المنصة وطالبت القوى السياسية بالتوحد في مواجهة جماعة الإخوان المسلمين التي تحاول جاهدة أخونة الدولة واحتكار الحياة السياسية من خلال البرلمان والجمعية التأسيسية للدولة.

وأشارت إلى أن عددا من المسيرات وصلت إلى ميدان التحرير في الرابعة من مساء أمس للمشاركة في مليونية ''مصر مش عزبة'' وتوجه المتظاهرون في حدود السادسة إلى مجلس الشورى للمطالبة بحل الجمعية التأسيسية وتشكيل جمعية تأسيسية تضم كل فئات الشعب المصري وقواه السياسية دون سيطرة فصيل معين عليها.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس محمد مرسي قوله خلال لقائه بمشايخ وعمد وعواقل محافظة مطروح أمس إن مصر بحاجة لإقامة 5 محطات نووية لسد احتياجاتها من الكهرباء وأنه يجري حاليا دراسة جميع الجوانب الفنية المتعلقة بمشروع المحطة النووية بمدينة الضبعة، وأنه في حال اتخاذ القرار باستكمال المشروع فسيتم صرف التعويضات اللازمة لأصحاب المباني التي أقيمت على الأراضي المحيطة بالمحطة بأسعار اليوم وليس بأسعار السنوات السابقة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي أخطار إشعاعية على الأهالي المقيمين بالمنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدكتور محمد سعد الكتاتني فاز برئاسة حزب الحرية والعدالة؛ حيث حصل على 581 صوتا بنسبة 3ر67% من بين 866 عضوا أدلوا بأصواتهم وحصل الدكتور عصام العريان علي 238 صوتا بنسبة 32% من الأصوات.

ولفتت الصحيفة إلى أن لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية لإعداد الدستور الجديد للبلاد تنتهي من أعمالها غدا الأحد للتوافق على باقي مواد السلطة القضائية قبل 48 ساعة من حسم القضاء للإبقاء على التأسيسية أو حلها.

ونقلت صحيفة (أخبار اليوم) عن الرئيس محمد مرسي قوله، إن مصر في حاجة إلى إنشاء أكثر من 5 محطات لتوليد الكهرباء، وإن محطة الضبعة المخصصة لإقامة المحطة النووية لإنتاج الكهرباء لن يتسبب عنها أي تلوث اشعاعي، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي ضرر من إقامتها.

وأضاف الرئيس مرسي - خلال لقاء عقده أمس مع عمد ومشايخ مطروح - أن أهالي مدينة الضبعة قاموا بصرف التعويضات عامي 82 و96 ويتم حاليا بحث تعويض الأهالي بسعر الأرض في تلك المنطقة بأسعار اليوم ، كما أعلن الرئيس أنه بصدد إصدار قرار بعد العيد مباشرة بإنشاء جامعة مطروح لتضم كليات الطب البيطري والسياحة والفنادق والتربية والزراعة الصحراوية والتمريض.

وأشار إلى أن وزارة البترول تطرح خلال الأسبوع القادم من خلال الشركة القابضة للغازات أول مزايدة عالمية لاستيراد الغاز بين الشركات المصرية المتخصصة والشركات الدولية الراغبة في زيادة استثماراتها بمصر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان