إعلان

وزير الثقافة يفتتح المجمع العلمي الاثنين بعد تجديده وتطويره

01:57 م السبت 20 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

يفتتح محمد صابر عرب، وزير الثقافة، صباح الاثنين، المجمع العلمي المصري، بعد تجديده وتطويره، بتكليف من الإدارة العسكرية الهندسية التابعة للقوات المسلحة.

يرافق الوزير خلال الافتتاح، إبراهيم بدران، رئيس المجمع العلمي، والدكتور محمد عبدالرحمن الشرنوبي، الأمين العام للمجمع، كما يحضره عدد كبير من الوزراء والقيادات العسكرية.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عبدالرحمن الشرنوبي، الأمين العام للمجمع العلمي، إلى أهمية ما قام به دار الكتب والوثائق القومية في مشروع تطوير المجمع، وبخاصة في حفظ معظم الكتب، مشيرًا إلى أن للدكتور صابر عرب، وزير الثقافة دور كبير في استضافة هذه الكتب التي أنقذت بالدار.

وقد استغرق العمل بالمجمع حوالى ثلاثة أشهر تقريبًا، بتكلفة تبلغ 6 ملايين جنيهًا تقريبًا، على نفقة القوات المسلحة، ويصل عدد الكتب فيها الآن 25 ألفًا، باللغات العربية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية، حيث تم إيداع الكتب العائدة من بقايا الحريق وإهداءات المكتبات والمؤسسات والأفراد للمجمع.

ومن أهم المقتنيات التي استحدثت على المجمع مكتبة السوري هيثم الخياط، عضو مجمع اللغة العربية بالقاهرة ودمشق، والذي قام بإهداء مكتبته الخاصة للمجمع ويصل عدد الكتب بها لأكثر من 5 آلاف كتاب، ومكتبة الراحل الدكتور محمود حافظ، الرئيس السابق للمجمع، الذي قامت أسرته بإهداء مكتبته الخاصة للمجمع، وغيرها.

يشار إلى أن المجمع العلمي قد تعرض للاحتراق، أثناء مظاهرات شارع مجلس الوزراء العام الماضي، وتمكن العاملون بدار الوثائق من ترميم كافة المحتويات التي تم نقلها على الفور من مبنى المجمع المحترق، إلى دار الوثائق القومية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان