إعلان

''الحرية والعدالة'' يوافق على استقالة مرسى من منصب رئاسة الحزب

02:43 م الجمعة 19 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ) :

وافق المؤتمر العام لحزب الحرية والعدالة اليوم الجمعة، على قبول استقالة الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية من منصب رئيس الحزب الذى يعد الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بعد أن تقدم مرسى باستقالته من المنصب عقب انتخابه رئيساً للجمهورية فى يونيو الماضى.

وجاءت موافقة المؤتمر العام الذى يضم 1082 عضواً يمثلون 10% من عدد الأعضاء المؤسسين فى كل محافظة فى بداية اجتماع يعد الأول من نوعه منذ تأسيس الحزب فى العام الماضي والمقرر أن يقوم بانتخاب رئيس جديد للحزب من بين اثنين من المتنافسين على المنصب وهما الدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب والقام بأعمال الرئيس، والدكتور محمد سعد الكتاتني الأمين العام للحزب، ورئيس مجلس الشعب السابق .

واكتمل نصاب الحاضرين فى المؤتمر العام لحزب الحرية والعدالة الذى تستضيفه المدينة التعليمية فى السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، حيث تجاوز عدد الحضور بعد صلاة الجمعة أكثر من 900 عضو، لتبدأ بعدها الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التى استهلها الدكتور حسين إبراهيم المشرف على لجنة انتخابات رئيس الحزب بكلمة قائلاً'' لولا دماء شهداء ثورة 25 يناير ما كنا اليوم نعقد هذا المؤتمر تحت سمع وبصر العالم أجمع''.

وطالب إبراهيم حزب الحرية والعدالة بضرورة العمل على التوصل إلى مصالحة بين كافة طوائف وتيارات المجتمع المصرى، وأهمية دعوة الناخبين فى أسرع وقت للاستفتاء على الدستور الجديد حتى تستقر التجربة الديمقراطية فى البلاد.

وأعلن إبراهيم بعد ذلك بدء إجراءات التصويت بين أعضاء المؤتمر العام من خلال 10 لجان، ويقوم حالياً الأعضاء بالإدلاء بأصواتهم ليتم بعدها إجراءات الفرز وإعلان النتيجة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان