إعلان

أبو سعدة : إقالة جمال عبدالرحيم عقوبة تأديبية لم يفعلها ''مبارك''

08:24 م الخميس 18 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فادي محمد:
استنكر حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، قرار مجلس الشورى بإحالة جمال عبد الرحيم، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، معتبرا ما حدث انتهاك صريح لحقوق الإنسان.

ووصف أبو سعدة العقوبة بالتأديبية التي لم يقم بفعلها الرئيس السابق حسني مبارك مع رؤساء الصحف القومية مؤكدا أن ما حدث يمثل اعتداء  صارخ على حرية الصحافة، وتهديدا صريحا لكل رؤساء تحرير الصحف القومية، لمطالبتهم بالالتزام بخط تحريري معين، وإلا سيواجهون مصير عبد الرحيم .

وأضاف أبو سعدة في تصريحاته لـ''مصراوي'' أن ما حدث مخالف لقانون الصحافة، ولا يجوز لرئيس مجلس الشورى أن يتخذ قرار فردي مثل هذا حتى لو كان الخبر الذي نشرته صحيفة الجمهورية غير صحيح، فكان من الواجب أن يتم عمل تحقيق قبل اتخاذ أي قرار .

كانت جريدة الجمهورية قد نشرت أمس الأربعاء، خبرا في صدر صفحتها الأولى بعنوان ''قلاع الفساد..تترنح .. قرار منع المشير طنطاوي والفريق سامي عنان من السفر خارج البلاد خلال ساعات، مما أثار حفيظة العديد من القيادات العسكرية، وتطورت الأحداث ليقرر أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى ورئيس المجلس الأعلى للصحافة، قرارا بإقالة عبد الرحيم من رئاسة تحرير جريدة الجمهورية، وتعيين محمد عبد العظيم البابلي للقيام بأعماله.

وأعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان في بيان لها اليوم عن قلقها البالغ إزاء مناخ حرية الرأي والتعبير وخاصة حرية الصحافة في مصر بعد إقالة جمال عبد الرحيم، مؤكدة أن الأصل في الصحافة أن تؤدى رسالتها بحرية واستقلال .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان