إعلان

رئيس حج الجمعيات: إبعاد الداخلية من تنظيم حج القرعة يمنع الحاج البسيط من الحج

12:52 م الخميس 18 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مكة المكرمة - (أ ش أ):

أكد رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير التضامن رئيس بعثة حج الجمعيات كمال أمين شريف أنه إذا تم إبعاد وزارة الداخلية  عن تنظيم حج القرعة، فإن الحجاج البسطاء لن يتمكنوا من آداء فريضة الحج.

وأوضح شريف  فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس أن وزارة الداخلية نجحت خلال السنوات الماضية في تنظيم حج القرعة بسعر تنافسي لا تستطيع أى جهة تنفيذه بذلك السعر، عازيا ذلك إلى خبرات قيادات قطاع الشئون الإدارية المسئول بالوزارة عن تنظيم الحج وقدرتهم الكبيرة على التفاوض ووجود رصيد كبير من الثقة بين مصر والسعودية.

وطالب شريف باستمرار قيام البعثات النوعية الثلاث بالإشراف على تنظيم الحج كل عام كما هو متبع، على أن تقوم الهيئة العليا للحج بدور المشرف والمراقب على آداء البعثات الثلاث وتقيمه أولا بأول من أجل التأكد من حصول الحاج المصري على خدمة متميزة.

ودعا أن تتضمن الهيئة في عضويتها ممثلين من وزارة الداخلية، ووزارة التضامن الاجتماعى، ووزارة السياحة، حتى تتمكن من القيام بدورها بفاعلية في مجالي الإشراف والرقابة على موسم الحج.

وحول التنسيق ما بين بعثتى القرعة والجمعيات خلال موسم الحج، أكد شريف أن هناك تعاونا وتنسيقا على أعلى مستوى بين البعثتين منذ بداية التحضير لموسم الحج الجاري باعتبار اللواء محمد العطار رئيس بعثة حج القرعة رئيسا للجهاز التنفيذي لبعثة الحج المصرية؛ حيث تم التنسيق بين البعثتين على عدم الدخول في مفاوضات حول فنادق مشتركة لعدم زيادة أسعارها، وبالتالي فكل بعثة قامت بالتفاوض حول مجموعة من الفنادق، مما مكنها من الحصول عليها بسعر مناسب وبالتالي تخفيض تكلفة الاقامة على الحاج.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان