إعلان

بلاغ للنائب العام ضد عميد حقوق القاهرة بتهمة إهانة القضاء

04:00 م الأربعاء 17 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ صهيب ياسين:

تقدم 17 محامي ببلاغ إلى  النائب العام ضد محمود كبيش ـ عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة ـ، يتهمونه من خلاله  بإهانة السلطة القضائية، وقد أفاد البلاغ 3867 لسنة 2012 إنه بتاريخ 14/10/2012م, خرج المشكو في حقه, على وسائل الإعلام, وإلى الصحف والجرائد, مدليًا بتصريحاتٍ كثيرة بشأن أمر جهاز الكسب غير المشروع بضبط وإحضار السيد الدكتور أحمد فتحى سرور, بعد أن طلب حضوره للتحقيق معه فى تهم كسبٍ غير مشروع, فلما لم يحضر, صدر الأمر القضائى المذكور في حدود اختصاص الجهاز وبمناسبة تحقيقات دائرة وبصفة قضائية.

وأضاف البلاغ إن التصريحات التى صدرت من الدكتور محمود كبيش كثيرة, وتشكل مخالفات لقانون العقوبات, واعتداءً واضحاً على السلطة القضائية, وذلك على النحو الوارد بنصوص المواد 186، 187 من قانون العقوبات.

فبتاريخ 15/10/2012 صرح المشكو في حقه بشكل خـاص إلى جريـدة '' الوطن '' اليوميـة بأن : '' قرار جهاز الكسب غير المشروع بحبس موكله 15 يوما على ذمة التحقيقات، بأنه '' إخراس لدولة القانون''.

كما أنه قال بالتاريخ المذكور أعلاه إلى قناة '' الجزيرة مباشر مصر'' : '' أنا لا أفهم هذا التوقيت للتحقيق, والفرض أن التحقيقات تمَّت, وتم سؤاله فى كل التفصيلات في حبسه في الفترة الأولى.. لماذا فى اليوم الذى أُخلى فيه سبيله بعد الحكم بالبراءة, يُستدعى للكسب غير المشروع, وهو كان فى السجن فترة طويلة جداً, لماذا لم يتم سؤاله حينهـا ؟!.. يعنى .. لا حول ولاقوة إلا بالله .. لا حول ولا قوة إلا بالله '' .

وبمطالعة التصريحات الواردة على لسان المشكو فى حقه يتبين وبحق من تعدى الأخير على السلطة القضائية، ممثلة في جهاز الكسب غير المشروع، فى محاولة منه للتلويح والتلميح بعدم حيادية جهاز الكسب المشروع، فى التحقيق الذى أجراه مع الدكتور  أحمد فتحى سرور، موكل المشكو فى حقه, بما يقتضى ذلك التحقيق فى الأمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان