إعلان

30 أكتوبر الحكم في دعاوي وقف انتخابات البابا

07:44 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الشوربجي:
حجزت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار فريد تناغو،  الدعاوى القضائية المطالبة بوقف أنتخابات البابا، وبطلان تعيين الأنبا باخوميوس قائم مقام البابا للنطق بالحكم لجلسة 30 أكتوبر الجاري.

كان قد تنازل اليوم كلاً من مجدة نجيب وصبري راغب، عن الدعوتان التي أقامتهما ضد الانبا باخوميوس قائم مقام البابا، أمام محكمة القضاء الإداري، والتي طالب فيها بإلغاء أنتخايات البابا لمخافتها المادة 57 من لائحة انتخابات الباباوالتي تمنع ترشيح الرهبان والأساقفة من أنتخابات البابا.

وأكدوا أمام المحكمة أن لجنة انتخابات البابا قامت الأسبوع الماضي باستبعاد 9 من الرهبان والأساقفة من الانتخابات، وبذلك يكون الانتخابات صحيحة طبقا للمادة 57 من الائحة .

وانضم كل من مجد نجيب وصبري راغب، إلى جانب الكنيسة ضد الدعوتان المقامتان ضد انتخابات البابا والمقامة من نرمين نادر وماجد مراد، والتي طالب فيها ماجد بإلغاء الانتاخابات لعدم تصديق المجلس الاعلي للقوات المسلحة على تععين الانبا باخوميوس قائم مقام البابا وطالبت نرمين بوقف انتخابات البابا لحين ادراج اسمها في قوائم الناخبين لانتخابات البابا .

وطالب منصف نجيب محامي الكنيسة من المحكمة برفض دعوى مراد ونرمين لاقامتهما من غير ذي صفة كما طالب المحكمة باحالة الدعوتان الى هيئة المفوضين لاعداد تقرير قانوني فيهما.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان