إعلان

الدستور والتيار الشعبي والمصريين الأحرار يعلنون خريطة جمعة ''مصر مش عزبة''

09:28 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

عقد عدد من القوي السياسية مؤتمرًا صحفيًا، بمركز إعداد القادة بالعجوزة، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن فعاليات الجمعة القادمة تحت مسمى ''مصر مش عزبة مصر لكل المصريين''.

 وفي هذا السياق، كشف الناشط السياسي خالد تليمة عن خريطة مسيرات الجمعة القادم، 19 أكتوبر، والتى سيتم تنظيمها تحت شعار ''مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين''، مشيرًا إلى أن 3 مسيرات ستتحرك بعد صلاة الجمعة مباشرة، الأولى من ميدان مصطفى محمود يقودها الدكتور عمرو حلمي والتيار الشعبي، والثانية من دوران شبرا يقودها باسم كامل وعدد من الحركات الثورية، والثالثة من السيدة زينب تقودها جميلة إسماعيل وأحمد حرارة.

وأضاف تليمة، إنه مع نهاية يوم الجمعة ستخرج مسيرتان من ميدان التحرير، ستتجه واحدة لمجلس الشوري لمطالبة الجمعية التأسيسية للدستور بأن يكون دستورها لكل المصريين، والأخرى ستتجه إلى قصر الرئاسة بعابدين تحمل شعارات ''للعدالة الاجتماعية ''.

وأكد مصطفي الجندي، عضو مجلس الشعب السابق، إن ثورة قامت على مَنْ ظن أن مصر عزبة، وانتقد إدارة الدولة لصالح فصيل سياسي واحد وقمع المعارضة، معلنًا أن اسم المليونية سيكون ''مصر مش عزبة''، مضيفا أن الحزب الحاكم كرر نفس أخطاء النظام القديم وحمل الإخوان والرئيس مرسي الدماء التي سالت بالجمعة الماضية.

ورفض عمرو حلمي، وزير الصحة الأسبق وممثل التيار الشعبي، وصف القوى الثورية بالقوى المعارضة، موضحًا أنهم شركاء الثورة ووصفهم بالمعارضة يعمل على تشويه صورتهم، مؤكدًا على إن حدوث شرخ بين القوى الثورية بدأ باستفتاء مارس 2011.

وقامت الإعلامية جميلة إسماعيل، بإلقاء كلمة حزب الدستور، والتي رفضت فيها خطف وإغلاق المجال السياسي سواء بالإقصاء أو استخدام العنف والترهيب، قائلة ''إننا ما زلنا في مرحلة انتقالية وعلينا بناء المؤسسات وليس احتلالها لصالح فصيل معين''.

وقال الدكتور محمود العيادي، ممثل حزب المصريين الأحرار، ''إننا أمام جماعة فاشية تحاول هدم مؤسسات الدولة المرجعية والشعب الذي أسقط مبارك قادر على إسقاطها''.

وتعجب باسم كامل، ممثل الحزب الديموقراطي الاجتماعي، من أن جماعة الإخوان بدأت حكمها بموقعة جمل جديدة برغم من إن نظام مبارك استغرق 29 سنة للقيام بموقعة الجمل.

وفى كلمته،  قال احمد حرارة، الناشط السياسي ووكيل مؤسس لحزب الدستور،''إننا نرفض استحواذ جماعة علي الدستور  والاعتداء علي ذوي الاعاقة أمام قصر الاتحادية و تعرضهم لاعتداءات جنسية؛ لذا يجب كفالة حق المعاقين في الدستور الجديد ليمثل كل المصريين،  و طالب رئيس الجمهورية د.مرسي بتحقيق وعده بتطهير الشرطة و جعل منصب الرئيس  قابل للنقد فليس هناك شخص غير قابل للنقد.

و طالب محمد خميس، عضو الجمعية الوطنية للتغير بنزول الشعب للمشاركة في الجمعة القادمة 19 اكتوبر.

وحضر المؤتمر الصحفي ممثلين عن  التيار الشعبي، حزب الدستور، حزب التحالف الشعبي، حزب المصريين الاحرار، الجمعية الوطنية للتغيير.

جمعة مصر مش عزبة
جمعة مصر مش عزبة
جمعة مصر مش عزبة
جمعة مصر مش عزبة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان