إعلان

اجتماع خلال يومين لبحث تقديم موعد انتخاب البابا الجديد

03:22 م الإثنين 15 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

تعقد لجنة الانتخابات البابوية اجتماعا خلال اليومين المقبلين لبحث تقديم موعد الانتخابات البابوية المقررة يوم 24 نوفمبر المقبل.

وقال المستشار إدوارد غالب سكرتير المجلس الملي العام عضو لجنة الانتخابات البابوية -فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين- إن اللجنة ستعقد اجتماعا خلال ال 48 ساعة القادمة لبحث تقديم موعد الانتخابات البابوية بعد أن أنهت اللجنة عملها.

وأضاف أن سبب تقديم موعد الانتخابات هو انتهاء أعمال اللجنة قبل المهلة المحددة لها، موضحا أن اللجنة بدأت عملها أوائل أكتوبر الجاري والمهلة الممنوحة لها بموجب اللائحة هي شهر على أقصى تقدير، و بناء على ذلك تم تحديد موعد الانتخابات يوم 24 نوفمبر القادم.

وقال ''لكن بعد انتهاء عمل اللجنة وإعلان القائمة النهائية للمرشحين سنبحث تقديم موعد الانتخابات عن الموعد المعلن سلفا''.

وتنص لائحة الكنيسة على أن الانتخابات البابوية يجب أن تجرى خلال 30 يوما من إعلان القائمة النهائية للمرشحين لاعتلاء الكرسي البابوي، أي يوم 13 نوفمبر المقبل على أقصى تقدير .

يذكر أن الأنبا بولا أسقف طنطا المتحدث باسم لجنة الترشيحات البابوية قد أعلن الشهر الماضي أن الانتخابات البابوية ستجرى يوم 24 نوفمبر المقبل، على أن يتم فرز الأصوات لاختيار الثلاثة مرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات لتجرى بينهم القرعة الهيكلية يوم 2 ديسمبر القادم.

وأعلن الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة قائم مقام البطريرك أول أمس السبت القائمة النهائية للمرشحين لمنصب البابا رقم 118 في تاريخ الكنيسة والتي تضم اثنين من الأساقفة هما الأنبا رفائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة، والأنبا تواضروس أسقف عام البحيرة، وثلاثة رهبان هم القمص رفائيل أفامينا، والقمص باخوميوس السوريانى، والقمص سارافيم السوريانى

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان