إعلان

رجب حميدة: أنا برئ من موقعة الجمل وسأرشح نفسي في الانتخابات القادمة

12:42 ص الإثنين 15 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد النائب السابق، رجب هلال حميدة، الحاصل على حكم البراءة في قضية قتل ثوار ميدان التحرير المعروفة بـ ''موقعة الجمل'' على أنه برئ من هذه الواقعة بصورة تامة، فيما صرح بنيته في ترشيح نفسه في الدورة الانتخابية القادمة.

ولم يمتلك حميدة نفسه أثناء حديثه لأول مرة ببرنامج ''90 دقيقة'' المذاع على فضائية ''المحور''، مساء الأحد، فبكى قائلًا: ''أقسم بالله إنني برئ من دم شهداء موقعة الجمل، ولا أنكر تأثري بخطاب مبارك العاطفي ليلة موقعة الجمل ولكني لم أعلم بها''.

واتهم حميدة من قام بهذه الاعتداءات بـ''الغباء'' والذي خططه بـ''الجبن''، موضحًا أنه استيقظ يوم الموقعة على صوت من يهتفون لمبارك، فيما انتقد في جماعة الإخوان المسلمين والرئيس مرسي استحواذهم على جميع مفاصل الحياة السياسية قائلًا: ''لن تفلحوا إذا استحوذتم على كل شيء، إياكم أن تظلموا كما ظلمكم النظام السابق''.

واستطرد حميدة في الدفاع عن نفسه قائلاً: ''أنا كنت في مكتبي يوم موقعة الجمل ولم أذهب للميدان وشاهد الإثبات قال للقاضي داخل المحكمة أنا ظلمت رجب هلال حميدة فضلًا عن أن كل البلطجية المقبوض عليهم في ميدان التحرير لايوجد بهم أحد من أبناء دائرتي بعابدين وأقول لأهالي الشهداء أني سأكشف من قتل الثوار''.

وأوضح حميدة أن من قتل الثوار مؤسسات منظمة وليس أفراد وطالب الرئيس مرسي بإحضار المستشار محمد عبد العزيزالجندي وزير العدل الأسبق لسؤاله عن الأوراق الخاصة التي من الممكن أن تقدم كدليل لإدانة مبارك والعادلي على قتل الثوار.

وقال حميدة إنه سأل وليد ضياء الدين وشريف والي اللذين تم تبرئتهما معه من قضية موقعة الجمل ''من قتل المتظاهرين في موقعة الجمل؟''، فأكدوا أن من حرض عليها هو جمال تاج الدين، عضو نقابة المحامين وعضو جماعة الإخوان المسلمين، وهو بنفسه من قدم بلاغًا قال فيه إن بعض المتهمين الذين قبض عليهم في المترو قالوا إن حميدة ومحمد أبو العينين حرضاهم وأعطياهم علبة كشري وخمسين جنيه لضرب المتظاهرين، وهو ما نفاه شهود الإثبات بعد ذلك، حيث قال أحد شهود الإثبات للقاضي داخل المحكمة ''أنا ظلمت رجب حميدة''.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان