إعلان

البلتاجي: حمزة طلب المشاركة في مشروع النهضة وفجأة تقدم ببلاغ ضدي

08:53 م الإثنين 15 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم :

كلف النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، نيابة وسط القاهرة في التحقيق في بلاغات ضد الدكتور محمد البلتاجي، والدكتور عصام العريان، بتهمة التحريض على أعمال الشغب الجمعة الماضية فيما عرفت بجمعة كشف الحساب.

وصرح البلتاجي خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" بأنه مندهش من أن يقوم الدكتور ممدوح حمزة بتقديم بلاغ ضده رغم أنه أتصل به يوم الجمعة الماضية عصراً وأكد له أنه حث أعضاء جماعة الإخوان المسلمين على إخلاء ميدان التحرير بعدما حدثت أحداث الشغب مبدياً اندهاشه من أن حمزة قال له أنه يمتلك جميع حيثيات مشروع النهضة ومستعد للمشاركة فيه وبعد ذلك قام بتقديم بلاغ ضده.

وأضاف البلتاجي معلقاً على آداء النائب العام " بيني وبين النائب العام خصومة سياسية لا علاقة له بمسئوليته وكنت ولا أزال أقوم أن الثورة رفعت شعار تنحية مبارك عن الحكم، وإسقاط برلمان سرور والشريف، وتغيير شخص المستشار عبدالمجيد محمود كنائب عام شهد جميع الأحداث من عام 2006 – 2011 وكان غائباً عن الدفاع عن حقوق الشعب المصري من خلال مؤسسة النيابة العامة والتي من واجبها الدفاع عن الشعب".

وتابع البلتاجي قائلاً " لو أدى النائب العام واجبه أثناء حكم مبارك لما أحتجنا القيام بالثورة ضد الإستبداد، ونهب الأموال العامة، والعسكرة، والتعذيب .. وأنا سعيد انه بادر بفتح باب التحقيق في البلاغات المقدمة ضدي .. لكن أتساءل ماذا فعلت بالبلاغات التي قدمتها طوال الفترات السابقة؟؟!! إنه حتى لم يدعوني حتى في البلاغات التي قدمتها ضد حسني مبارك والعادلي وشفيق وقيادات المجلس العسكري وهذه البلاغات كلها لم يفتح باب التحقيق فيها، حتى في حالة اختطافي من على سفينة مرمرة الذاهبة لفلسطين".

وأكد البلتاجي على أنه إذا ما طلبته النيابة العامة سيبادر فوراً للإدلاء بأقواله والخضوع لعملية التحقيق لكن لم يتم إبلاغه حتى الآن بالقرار مشدداً على أنه واجه بلاغات من أحمد شفيق، المرشح السابق للانتخابات الرئاسية، والإعلامي النائب السابق مصطفى بكري، والمستشار مرتضى منصور، والبلطجي المعروف صبري نخنوخ وهذه الخصومات الحالية، و"النيابة العامة لا تعرفني إلا أثناء مطالبتي بالحقوق منذ عام 2000 حتى عام 2011 ضد نظام مبارك.. وبعد سقوطه طالبت بحقوق الشهداء وتنمية مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان