إعلان

ملحق الدفاع المصري بمسقط: ''6 أكتوبر'' أسمى تجسيد للحرب العادلة

11:32 ص الأحد 14 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مسقط – (أ ش أ):

احتفلت سفارة جمهورية مصر العربية وملحق الدفاع المصري في سلطنة عمان، الليلة الماضية بالذكرى التاسعة والثلاثين لحرب أكتوبر المجيدة، وذلك بحضور سفير مصر لدى السلطنة عمرو الزيات، ورئيس أركان قوات السلطان المسلحة الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني وبمشاركة العديد من السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين لدى السلطنة.

تم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي يستعرض الدور الذي لعبته القوات المسلحة خلال المرحلة الانتقالية التي تلت ثورة 25 يناير، وصولا إلى إشرافها على الانتخابات الرئاسية، والتي أسفرت عن انتخاب أول رئيس مدني منتخب لمصر.

وأكد العقيد بحري أركان حرب مصطفى محمد محمود، ملحق الدفاع المصري في سلطنة عمان، في كلمته أثناء الحفل، أن حرب أكتوبر تشكل أسمى تجسيد للحرب العادلة، التي تستهدف رد العدوان واسترداد الأرض، وفيها استعاد المقاتل المصري تاريخا عظيما من البطولات والأمجاد.

وأوضح ملحق الدفاع المصري، أن تلك الحرب لم تشكل فقط انتصارا عسكريا مازال يدرس حتى الآن في الأكاديميات العسكرية عبر العالم، لكنها أيضا مثلت ملحمة نجاح متكاملة صنعها الإنسان والمقاتل المصري، مدعوما من أشقائه العرب، ومن كل الأحرار في العالم.

وأشار إلى أن القوات المسلحة قادت عبورا ثانيا خلال ثورة 25 يناير، وبذلت الغالي والنفيس كي تعبر بمصر المرحلة الانتقالية الصعبة التي تلت الثورة، وأوفت بوعدها وعهدها بتسليم السلطة للرئيس المنتخب، بعدما تحملت عبء ومسئولية تنظيم إنتخابات رئاسية شهد العالم بنزاهتها ورقيها

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان