إعلان

فاروق الباز: الإخوان مازالوا يتخبطون سياسياً

11:22 م السبت 13 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

قال الدكتور فاروق الباز، العالم المصري، إن جماعة الإخوان المسلمين لو أرادت تغيير هوية الشعب المصري فمن الممكن إزاحتهم من خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية وهذا يعبر عن ضمانة حرية الشعب المصري، مؤكداً أن الإخوان يتخبطون في فهم السياسة المصرية لكن الشجاعة تتطلب الاعتراف بالخطأ ولابد أن يكون هناك رؤية ومشروع واضح.

وأكد الباز خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد، أن المرحلة الأولى للحكم الخاص بالرئيس الدكتور محمد مرسي قابلة لارتكاب الأخطاء لكن لابد من الاعتراف بالخطأ والتعلم منه، خاصة وأن الفترة الماضية لا تكفي لتقييم أداء الإخوان في الحكم.

وأشار الباز إلى أن تصليح القرارات الرئاسية يجب أن يتم دراسته في البداية قبل إصداره من أجل إقناع الرأي العام خاصة وأن النظام السابق تم هدمه ولكن ليس بالكامل.

وتطرق الباز إلى أهمية النظر إلى التخطيط الاستراتيجي مطالباً بضرورة توسيع أماكن البناء والمعيشة حول ضفاف النيل للحفاظ على الأراضي الزراعية خاصة وأن الدراسات تقول أن 2050 سيكون تعداد السكان المصريين 140 مليون مواطن، مشيراً إلى أن هناك مناطق في غرب النيل تحتاج إلى البناء والتنمية وترك وسط وشرق الدلتا للأراضي الزراعية.

ولفت الباز النظر إلى أن مصر تمتلك 1200 بئر في منطقة شرق العوينات أنتجت قمحاً وحصلت على مكسب كبير جداً وتم بيع القمح لصعيد مصر مطالباً بضرورة زراعة القمح فقط على مدار ثلاثة سنوات اعتماداً على الآبار وبعيداً عن مياه النيل خاصة وأن قمح شرق العوينات كانت رائعاً جداً، فهناك نصف مليون فدان في غرب كومبو يمكن زراعتها كلها قمح لأنها أرض رسوبية، إضافة إلى غرب الدلتا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان