إعلان

المتهمون يدخلون القفص في ثاني جلسات محاكمة 379 فى أحداث ''محمد محمود''

12:04 م السبت 13 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا ومحمد الصاوي:

بدأت محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار جمال الدين صفوت منذ قليل ثاني جلسات محاكمة ‏379 متهما في قضية أحداث المصادمات التي شهدها ميدان التحرير يوم 19 نوفمبر الماضي، والمعروفة إعلاميا بأحداث ''محمد محمود''.

حضر المتهمون وتم إيداعهم في المدرج الخلفي بقاعة المحكمة المنعقدة بأكاديمية الشرطة،  و تم إثبات حضور 48  منهم بمحضر الجلسة،  و إدخالهم قفص الاتهام لأول مرة، عكس الجلسة السابقة حيث جلسوا في المدرجات الخلفية ، دون إيداعهم في القفص، ورفضوا التصوير و هددوا الصحفيين و المصورين حتي لا يصورهم داخل القفص،  وأكدوا أنهم ليسوا بلطجية،   بل إن الداخلية هي من قبضت عليهم ، و إن ليس لهم أي ذنب و حدثت بعض المشادات من قبل الاهالي بسبب التصوير للمتهمين داخل القفص .

كانت هيئة التحقيق القضائية في  أحداث مصادمات شارع محمد محمود، قد أسندت إلى المتهمين قيامهم بحرق مبنى مأمورية الضرائب العقارية بعابدين وقصر النيل وحرق سيارات شرطة وإحداث إصابات في صفوف 179 من ضباط وأفراد الشرطة بإصابات مختلفة وإتلاف واجهة مبنى الجامعة الأمريكية.

وتوصلت التحقيقات فى الواقعة الخاصة بحرق مأمورية ضرائب عابدين وقصر النيل إلى أن مجموعة من الأشخاص كانوا يحرزون أسلحة نارية وبيضاء ومواد ملتهبة، وتجمهروا بقصد ارتكاب جرائم الحريق العمد ومقاومة السلطات، وليس بغرض التظاهر السلمى لاسيما وأن أحد المتهمين قد ضبط بحوزته أقراص الترامادول المخدرة. وقد أجرت هيئة التحقيق فى هذه الوقائع تحقيقات مكثفة منذ الخامس من شهر ديسمبر العام الماضي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان