إعلان

حزب الجبهة الديمقراطية يعلن الاعتصام بالتحرير بعد اشتباكات جمعة المحاسبة

11:57 م الجمعة 12 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

قال حزب الجبهة الديمقراطية، برئاسة المهندس محمد عباس، أن أعضاء الحزب قد قرروا الاعتصام بالميدان، وعمل خيمة خاصة بالحزب، وذلك بعد يوم طويل من الاشتباكات بين مؤيدي الدكتور محمد مرسي، وبين متظاهرين مناهضين له.

وأدان الحزب -في بيان له مساء اليوم الجمعة - أحداث الاشتباكات التي وقعت في ميدان التحرير اليوم، والتي وصفها بـ''اليوم الدامي''، وشدد الحزب على أنه يوم أرجع عقارب التاريخ 600 يوم على الأقل.

وأضاف البيان ، أن أحداث اليوم أعادت إلى الأذهان أحداث الثورة الأولى، وأوضح الحزب أن مليشيات الإخوان المسلمين هى من أدارت معركة تكسير العظام للثوار والقوى المدنية التي جاءت لجمعة ''حساب الرئيس''، مضيفًا البيان أن '' الثوار جاءوا ففوجئوا بمليشيات منظمة من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين تحيط بمداخل الميدان وتمنع دخول أي شخص لا ينتمى إلى تنظيمها مدججة بالسلاح والخرطوش والعصى والطوب وإعتدت على الثوار ومنهم أعضاء حزب الجبهة الديمقراطية ليسقط منهم المصابين''.

وتابع لقد تعرض أمين شباب الحزب، أحمد سامي، لإصابات بالغة وجرح قطعي في اليد اليمنى، بالإضافة الى جروح متعددة لأربع أعضاء من شباب الحزب أجريت لهم الاسعافات الأولية في الميدان''.

من جانبه، قال جوزيف نسيم، أمين العضوية بحزب الجبهة، ''أن الحزب قد أعلن مشاركته في جمعة الحساب وحمل بالأمس وزارة الداخلية مسئولية سلامة المتظاهرين ولكننا فوجئنا اليوم ببلطجية الإخوان يمنعون الثوار من دخول الميدان ويهددونا بأسلحة خرطوش محلية الصنع وألقوا على جموع الثوار الحجارة واعتدوا بالضرب على أعضاء الحزب مما أسفر عن العديد من الاصابات ''.

وأوضح نسيم، أنه اليوم قد انكشف الغطاء عن الاخوان الذين خدعوا الجميع بإنهم قادوا الثورة وهم الذين لم يلتحقوا بركابها الى بعد انتصار الثوار على الداخلية ورغم اننا مناشدتهم طويلا للمشاركة في ثورة 25 يناير إلا ان كل ردودهم دائما انهم ضد الخروج على النظام.


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان