إعلان

23 قوة سياسية تدعو لإجتماع عاجل لبحث تداعيات أحداث التحرير

09:58 م الجمعة 12 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أدانت الأحزاب و القوى و الحركات الوطنية والديموقراطية, المشاركة في مظاهرات جمعة ''كشف الحساب'', الهجوم -الذي وصفته - بالوحشي و الهمجي من أنصار جماعة الإخوان, على المتظاهرين السلميين, المشاركين في المظاهرة التي تمت الدعوة إليها منذ شهر كامل, الأمر الذي أدى إلى سقوط المئات من الجرحى و المصابين و تخريب ميدان التحرير و الشوارع المحيطة به.

وأكدت في بيان لها اليوم أن ما حدث في ميدان التحرير اليوم يشبه مذبحة ''موقعة الجمل'' في ميدان التحرير و شارع محمد محمود و مجلس الوزراء و أحداث ماسبيرو و مجزرة بورسعيد و غيرها .

وقال البيان :'' كان قرار جماعة الإخوان بالدعوة لتظاهر أعضائها و ميليشياتها في ميدان التحرير, في ذات التوقيت و مكان المظاهرة التى دعت إليها القوى الوطنية المعارضة, منذ أكثر من شهر, قرارا صادرا مع سبق الإصرار بالعدوان على المتظاهرين السلميين, ومنعهم من حقهم الدستوري في التظاهر السلمي و التعبير عن رأيهم في ميدان الثورة  '' ميدان التحرير'' .

وحمل الموقعون على هذا البيان، الدكتور محمد مرسي و جماعة الإخوان و حزب الحرية و العدالة المسئولية الكاملة عن العدوان على المتظاهرين المسالمين و كذلك عن الدماء التة سالت و الأبرياء الذين أصيبوا .

و دعي الموقعون إلى إجتماع عاجل لممثلي الأحزاب و الحركات المشاركة و الشخصيات الوطنية و الديموقراطية الساعة السادسة من مساء غد السبت 13 أكتوبر بمقر الجمعية الوطنية للتغيير لتدارس الوضع و إتخاذ القرارات و الخطوات المناسبة لمواجهة هذه الأحداث الخطيرة التى تهدد مستقبل البلاد .

ووقع علي البيان '' الجمعية الوطنية للتغيير - التحالف الديمقراطي الثوري - حزب التجمع - الحزب الإشتراكي المصري - الحزب الشيوعي المصري - حزب التحالف الشعبي الإشتراكي - حزب العمال و الفلاحين - حركة الديمقراطية الشعبية - إتحاد الشباب الإشتراكي - حركة مينا دانيال - الإئتلاف الوطني لمكافحة الفساد - الحركة الثورية الشعبية (يناير)  - التيار الشعبي المصري - حزب الدستور - الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي - حركة إبريل(الجبهة الديموقراطية) - إتحاد شباب الثورة - الجبهة الحرة للتغيير السلمي - تحالف المنظمات النسوية - جبهة الإبداع المصري - اللجنة الوطنية للدفاع عن حرية التعبير - حزب الكرامة - حزب الجبهة الديمقراطية'' .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان