إعلان

وائل عبد الفتاح: العدالة في مصر عرجاء ولن يتم إصلاحها بالتقسيط

06:54 م الخميس 11 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - عمر علي:
أكد الكاتب الصحفي والناشط السياسي، وائل عبد الفتاح، أن القانون لا يحمي الثورة ولابد من تغييره، مشيرًا إلى أن موقعة الجمل حادثة مصورة وعلامتها على كل شبر في الأرض، ولكن القاضي هو الوحيد الذي لا يراها في أوراقه.

وأضاف عبدالفتاح على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى ''تويتر'': ''أن العدالة في مصر عرجاء ولن يتم إصلاحها بالتقسيط أو على طريقة شيل النائب العام علشان الناس ترتاح''.

وأوضح عبدالفتاح أن الخطوات المطلوبة حالياً تتطلب أولاً إعادة محاكمة المتهمين أمام محكمة خاصة بجرائم الثورة بقانون، مشيراً إلى أنه لا يوجد قانون في مصر يحمى المتظاهرين، مضيفاً أنه لايوجد قانون في مصر إلا القانون الجنائي فقط.

وقال عبدالفتاح أنه يجب تشريع قانون يقضي بإنشاء هيئة العدالة الانتقالية ولا يكون قانون تصالح مالي بل يكون قانون يحدد ملامح العدالة في الانتقال بين نظامين، وأضاف أنه يجب تغيير قانون النائب العام قائلاً:''تغيير قانون النائب العام وليس شخص النائب العام ليكون خارج إرادة رئيس الجمهورية''.

وأضاف عبدالفتاح: ''جريمة المجلس العسكري هي أنه دفع الثورة دفع لمعجنة المسار القضائي الذي صممه مبارك ليحميه، وهذه جريمة لابد أن يحاكم عليها وعلى خداع العدالة''.

وأكد أن النظام لايرى في قتل المتظاهرين والثوار جريمة وهندسة قوانية مبنية على هذا الأساس ومن هنا تكون البراءات طبيعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان