إعلان

المتحدث باسم الجيش: لا قواعد عسكرية أجنبية بمصر.. ولا تخفيض لعدد القوات المسلحة

12:52 م الخميس 11 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

أكد العقيد أحمد علي المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة أنه لا تواجد أو قواعد أمريكية عسكرية للولايات المتحدة أو لأي دولة أخرى على أرض مصر وأنه لم ولن يكون هناك وجود لهذه القواعد في أي يوم من الأيام.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بإدارة الشئون المعنوية أن رفض وجود قواعد أجنبية هو أمر ثابت في سياسات الأمن القوم المصري، موضحا ان قرار وجود مثل هذة القواعد يحتاج لقرارات سياسية تمر بمراحل كثيرة منها موافقة البرلمان وهذا لم يتم في أي وقت.

وطالب علي كل من لديه أي دليل على وجود مثل هذة القواعد أن يتقدم بمعلوماته للقوات المسلحة.

وقال أن هناك مساعدات عسكرية أمريكية يتم تقديمها لمصر بقيمة 1.3 مليار دولار سنويا وهي مساعدات مالية تعاقدية بمعنى أن مصر لا تحصل على هذه المعونة في شكل نقدي ولكن في صورة سلاح وقطع غيار أسلحة وارسال بعثات تدربية من مصر لتبادل الخبرات، مؤكدا أنه لا توجد أية إملاءات أو شروط من الجانب الأمريكي على مصر ولا على قراراتها الخاصة بنظم التسليح ولكن يتم ذلك من خلال إرادة مصرية كاملة.

وفيما يتعلق بالأخبار التي تردد عن وجود تعاون بين القوات الجوية الأمريكية وإحدى الشركات الامريكية لتقديم الدعم "اللوجستي" لقوات أمريكية موجودة في مصر أكد أن لا توجد أي قوات أمريكية في مصر ولكن مجرد مجموعة من الخبراء فقط الذين يحضرون لمصر لأمور متعلقة بالتدريب على الأسلحة الحديثة.

واشار إلى أن هناك تعاقد بالفعل مع القوات الجوية الأمريكية وهذه الشركة بقيمة سنوية 18 مليون دولار تخصم من قيمة المعونة العسكرية التي تقدمها أمريكا لمصر وتقدم الشركة من خلال هذا العقد تسهيلات إدارية فقط للخبراء الأمريكان الموجودين في مصر مثل الاقامة وتوفير بدل السفر والانتقالات وغيرها وتم ذلك بموافقة الجانب المصري لأنه يوفر على مصر مبالغ كثير لو تولت هي الاشراف على نفقات الخبراء.

وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة إن القوات المتعددة الجنسيات الموجودة في سيناء ليست قواعد لدول اجنبية كما ردد البعض ولكن لها مهام محددة أهما مراقبة الإلتزام بالمعاهدة من الجانبين المصري والاسرائيلي وتضم هذا القوات 1600 فرد وهي تعمل وفق برتوكول بين مصر واسرائيل وبرعاية أمريكية تم توقيعه في 3 اغسطس 1981 وبدأت العمل الفعلي يوم 25 ابريل 1982 وتيتم تأمين ترشيح ممثلين للعمل بها من مصر واسرئيل وشرف علها من مصر جهاز الإتصال بالمنظمات الدولية.

وفي سياق آخر أكد أيضا أن القوات المسلحة لم يصلها أي قرار من الرئاسة بخصوص تخفيض عدد قوات الجيش وقال إن هذا القرار لا يتم إتخاذه بمعزل عن وزارة الدفاع ويحتاج لدراسات طويلة حول تبعة هذا القرار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان