إعلان

التنمية المحلية : تقدم ملحوظ في نسب تنفيذ محاور برنامج الـ100 يوم

03:17 م الأربعاء 10 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ) :

أكد اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية تفاوت نسب تنفيذ برنامج المائة يوم الرئاسي بمحاوره الخمسة التي تشمل النظافة وتحسين البيئة وتوفير وتحسين رغيف الخبز وتوفير المواد البترولية والأمن والمرور، منوها باستمرار التواصل اليومي مع المحافظات والزيارات الميدانية للأقاليم الاقتصادية للتعرف على المشكلات التي تواجهها ووجود تقدم ملموس في نسب التنفيذ بالمحافظات.

وقال عابدين فى تصريحات له اليوم الأربعاء أن التقرير الأسبوعي لتنفيذ البرنامج يشير إلى أنه بالنسبة لمحور النظافة وتحسين البيئة فقد تفاوتت نسب تنفيذ البرنامج بسبب اختلاف أنواع المخلفات، حيث تختلف من محافظة لأخرى بحسب طبيعة كل محافظة والإمكانيات المتاحة وكمية وحجم المخلفات.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تقوم بدراسة جميع المقترحات والطلبات الخاصة بالمحافظات لتلبيتها بصفة عاجلة في حدود الموارد المتاحة لها، وأضاف أن التقارير الواردة من بعض المحافظات أكدت زيادة مخلفات المباني بصورة كبيرة بسبب عدم وجود عقوبة مغلظة رادعة على المخالفين، وكانت أعلى نسبة تنفيذ بمحافظات أسيوط والقاهرة والقليوبية ومطروح والفيوم وتراوحت نسبة التنفيذ ما بين 84  و 98%.

وبلغت نسب التنفيذ  لرفع المخلفات المنزلية بمحافظات ''المنوفية، وشمال سيناء، وبني سويف، والوادي الجديد، وقنا، وكفر الشيخ 100%، يليها ''الفيوم، والقاهرة، والمنيا، وبورسعيد، والبحر الأحمر، والشرقية، والغربية: ما بين  92.5 و99%.

وتفاوتت نسبة التنفيذ  في باقي المحافظات بحسب قول الوزير ما بين 70 و91%، بينما سجلت محافظات مطروح والمنوفية أعلى نسب لرفع المخلفات الزراعية حيث بلغت النسبة 100%.

وبشأن محور المواد البترولية..قال اللواء أحمد عابدين وزير التنمية المحلية أنه رغم انفراج الأزمة تدريجياً، إلا أنه تم تسجيل بعض الاختناقات خاصة للسولار
والبوتاجاز ببعض المحافظات بسبب قيام المركبات من خارج المحافظات بالتزود بالوقود، مما يعكس التكدس ببعض محطات الوقود خاصة الموجودة على أطراف المحافظات.

وأوضح أن أعلى نسبة عجز في بنزين 80 كانت في محافظات ''المنوفية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا، والأقصر''، بينما لا يوجد أى عجز بمحافظات القاهرة والقليوبية وجنوب سيناء وبورسعيد والسويس والفيوم  على حد قوله.

وبشأن ''بنزين 90''  أكد عابدين أن أعلى نسب عجز بمحافظات ''الجيزة والقليوبية وكفرالشيخ والشرقية وبنى سويف والمنيا والفيوم وأسيوط وقنا والبحر الاحمر''، لافتاً إلى وجود وفرة بمحافظتي الغربية والدقهلية.

أما بنزين 92 فقد كانت أعلى نسب عجز بمحافظات ''البحيرة والمنوفية وكفر الشيخ والدقهلية وبنى سويف والمنيا والفيوم وقنا والبحر الأحمر والأقصر'' ولا يوجد عجز في محافظات القاهرة وجنوب سيناء وبورسعيد.
وقال أنه تم رصد وجود وفرة في محافظتي ''الجيزة ودمياط'' بينما كانت محافظات ''المنوفية والمنيا وقنا والسويس'' هي الأعلى في نسب العجز في السولار ولا يوجد عجز في محافظات ''القاهرة والقليوبية والغربية وجنوب سيناء''، ووجود وفر بمحافظة الدقهلية.

أما بخصوص البوتاجاز فقد أشار وزير التنمية المحلية إلى أن أعلى نسبة عجز كانت في محافظات ''الإسكندرية ودمياط والدقهلية كفر الشيخ والشرقية والمنيا والفيوم وأسيوط والأقصر''، ولا يوجد عجز بمحافظات القاهرة والقليوبية وجنوب سيناء والوادي الجديد ووجود وفر بمحافظة السويس.

وأكد الوزير بشأن محور ''الخبز وتحسينه'' تم رصد بعض الاختناقات بمحافظات ''الجيزة ودمياط والشرقية والبحيرة وشمال سيناء وبنى سويف، وأسيوط وسوهاج وقنا''، وذلك في الكميات الدقيق الموردة بنوعيها البلدي 82 والطباقى 76 ، وكانت أقل نسبة في عجز الدقيق البلدي في محافظة شمال سيناء.

وقال أن أدنى نسبة عجز في ''الدقيق الطباقى'' تم تسجيلها في محافظتي ''الجيزة ودمياط''، وكانت أهم مطالب المحافظات زيادة حصة الدقيق بنوعيه، والتوسع في إنشاء المخابز المليونية وتشجيع المخابز للتحول من ''النصف آلي'' لمخابز ''آلية''، ومن استعمال السولار للغاز.

وعن المحور الرابع الخاص بالأمن، أفاد وزير التنمية المحلية بأن التقارير والمتابعة اليومية مع المحافظات أظهرت وجود نشاط ملحوظ بالمجال الأمنى وتركزت أهم مطالب المحافظات في زيادة الأكمنة والدوريات الخاصة بالأماكن التي يتزايد فيها أعداد الخارجين عن القانون وإنارة الطرق الرئيسية والفرعية، خاصة الطريق الساحلي الدولي وإنشاء شرطة متخصصة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وتوفير المعدات اللازمة لذلك.

وبالنسبة للمحور الخامس الخاص بالمرور أشار عبادين إلى وجود صعوبات كبيرة تواجه الحالة المرورية، أهمها الوقفات الاحتجاجية والدعوات للإضراب والمطالب الفئوية والباعة الجائلين وحالة الطرق بالإضافة إلى بدء العام الدراسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان