إعلان

جبهة انقاذ الكرسي البابوي: الانتخابات البابوية ستعاد إذا صدر حكم ببطلانها

06:22 م الإثنين 01 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة جرجس:

قال صبري راغب، منسق جبهة انقاذ الكرسي البابوي، وأحد ناخبي البابا، أنه لا بد أن يتم تأجيل انتخابات البابا، حتى يتم الفصل في الدعاوي المقدمة ضدها، وأنه إذا تم الحكم ببطلانها يجب أن تعاد.

وأضاف راغب، خلال مؤتمر "انقاذ الكرسي البابوي" عقد ظهر الاثنين بأحد فنادق وسط القاهرة،:" هناك مؤامرة حول" الكرسي البابوي" فيما يتعلق بالشوائب حول الانتخابات ومنها مثلا تمثيل كنائس الولايات المتحدة الأمريكية في الإنتخابات بنفس عدد الناخبين في القاهرة، كما أن هناك أسقف  مريض بالزهايمر- لم يسمه-  قام بتقديم أسامي لـ 12 ناخب للبابا الجديد".

وأشار إلى أنه التقى الأنبا أرميا والأنبا يوأنس سكرتيرا البابا شنودة، وتناقش معهم حول عدم قانونية الانتخابات، مضيفا  :" كانوا سلبيين جدا مش عايزين يعملوا حاجة،  فكان الحل عمل مؤتمر للتصدي لهذا الأمر وسنسير في مسارنا القانوني برفع الدعاوي ضد هذه الانتخابات".

من جانبه، قال ياسر يوسف، باحث في التاريخ القبطي:" مصر كلها في انتظار البابا الجديد، وهناك حوالي 40 طعن على البطريرك الجديد، نحن نريد بطريركا يليق بكرسي "مارمرقس" يجب ان تتم مناقشة الطعون كلها لا نريد بطريركا مطعونا في شرعيته".

شارك في المؤتمر العديد من المفكرين الأقباط منهم كمال زاخر، منسق التيار العلماني القبطي، ولبيب حليم، نائب رئيس مجلس الدولة، والباحث في التاريخ القبطي  ياسر يوسف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان