إعلان

الجنزوري يسعي لتوفير 110 مليارات جنيه خلال ساعات لسد عجز الموازنة

10:23 م الإثنين 09 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محرر مصراوي:
 
يسعى الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، خلال الساعات القادمة لتوفير 110 مليارات جنيه لسد عجز الموازنة وإنقاذ الاقتصاد المصري.
 
ويجتمع الجنزوري خلال 12 ساعة مع رؤساء المناطق الصناعية، لبحث تشغيل أكثر من 1600 مصنع متوقف لأسباب تتعلق بالسيولة والمنافسة والتسويق والفوائد علي القروض، كما يعقد اجتماعًا مهمًا الخميس القادم لإنهاء أزمة العقود مع الشركات الاستثمارية العربية ويقضى الاتفاق بإلزام الشركات بسداد فارق الأسعار وقت الشراء والتنازل عن القضايا مقابل عدم سحب الأراضي من قبل الحكومة.
 
كما كلف رئيس هيئة الاستثمار بسرعة تسوية المشاكل العالقة مع المستثمرين المصريين من خلال فض المنازعات بالطرق الودية والالتزام بروح القانون وسداد مستحقات الدولة المالية.
 
وأكدت مصادر لـ''مصراوي'' أن رئيس الوزراء كلف وزراء الزراعة والري والعدل بحسم الازمة مع مستثمري الطرق الصحراوية وسداد قيمة المخالفات التي تم الاتفاق عليها وفقاً للقانون، والتي من المتوقع أن تصل لعشرات المليارات من الجنيهات.
 
وأقر الجنزوري خطة عاجلة للتقشف في الجهاز الاداري للدولة لتوفير 23 مليار جنيه خلال عم 2012 الجاري، بما لا يمس محدودي الدخل بجانب السعي لخفض الحوافز والمكآفات  للعاملين في الدولة بما لا يؤثر علي الدخول.
 
ويبلغ إجمالي ما يأمل الجنزوري تحصيله 110 مليارات جنيه علي وجه السرعة لسد العجز في الموازنة والذي تعدي 134 مليار جنيه، لاسيما مع فقدان الأمل في الحصول علي الدعم المالي الموعود من الدول التى أعلنت عن معونات لدول الربيع العربي ولم يأت شيء منها وبالتالي لا مفر من الاعتماد علي النفس.

اقرا ايضا:

الفخراني يقاضي النائب العام و50 وزيرا بينهم الجنزوري وطنطاوي

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان