إعلان

بالصور.. الحمزاوي: سوهاج تحتاج 168 مليون جنيه لاستكمال مشروعاتها

08:18 م الإثنين 09 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج ــ صباح على:

أعلن اللواء وضاح الحمزواي، محافظ سوهاج، عن مخاطبة وزارة التربية والتعليم لتعيين عدد 9802 مدرس لسد العجز في المدارس، مشيراً إلى أن المحافة تنتظر الرد.

وأشار المحافظ، خلال جولة تفقدية لمركز ومدينة طما لرصد المشكلات التي يوجهها الأهالي، إلى أن مشكلة البنزين تم التغلب عليها من خلال إحكام الرقابة وتكثيف الحملات لضبط المخالفين، إلا أن تأخر  حل أزمة أسطوانات بشكل نهائي يرجع لزيادة الطلب على الأسطوانات في فصل الشتاء بالإضافة إلى تأخر وصول غاز الصب من الدول المصدرة بضعة أيام مما يدفع مصانع البوتاجاز للتوقف عن الإنتاج.

وكشف، خلال المؤتمر الشبابي والجماهيري المقام بمركز شباب طما، عن  قيام تجار السوق السوداء بتجميع أسطوانات الغاز من المنازل التي استفادت من خدمة الغاز الطبيعي، والتي تقدر بنحو 38 ألف أسطوانة وتعبئتها وبيعها في السوق السوداء.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات بديوان المحافظة لمتابعة عملية تخصيص كميات من الأسطوانات للمصالح الحكومية والنقابات والجمعيات الأهلية والمدارس ومراكز الشباب في التجمعات السكنية للعمل على توفير الاسطوانة بسعرها المقرر تحت رقابة التموين والوحدات المحلية واللجان الشعبية ومنع تسريب الاسطوانات لمزارع الدواجن وحظر بيع أسطوانات البوتاجاز بعد الساعة الخامسة مساءً ومن يخالف عليه أن يتحمل العواقب.

واستمع المحافظ خلال الجلسة البرلمانية لشكاوى المواطنين التي في مقدمتها الفوضي المرورية علي كوبري ساحل طما خاصة مع توجه التلاميذ للمدارس، بجانب المطالبة بخفض نسبة فواتير المياه والكهرباء التي تدفعها مراكز الشباب وعدم اكتمال مشروع مرشح مياه الشرب بالمدمر ونقص أعداد المدرسين بالمدارس مما يدفع التلاميذ للدروس الخصوصية.

وقال المحافظ إنه سيتصل بمدير الأمن لاتخاذ ما يلزم لتنظيم الحركة المرورية بمنطقة كوبري ساحل طما، بجانب إرسال مخاطبات للوزارات لخفض نسبة فواتير مياه الشرب والكهرباء.

وحول عدم استكمال مرشح مياه المدمر وبعض المشروعات الأخرى بالمحافظة، اعترف بعدم وجود اعتمادات مالية كافية، فالمحافظة في حاجة إلي 168 مليون جنيه لاستكمال تلك المشروعات، وفي حالة إرسال الاعتمادات ستكون لها الأولوية.

وعن مشكلة القمامة بالمدينة، أصدر تعليمات لرئيس الوحدة المحلية لتوفير الصناديق الكافية وإزالة القمامة بشكل مناسب بحيث لا توجد بقايا منها بعد الإزالة، مؤكداً  أهمية دور أئمة المساجد في إحياء الضمائر الغائبة لأصحاب المخابز والمستودعات والمدرسين والأطباء وغيرهم وتكاتف الجميع وتعاونهم من أجل الجميع .

أما عن غياب الدور الأمني، فأوضح أن الأيام الأولى لثورة 25 يناير شهدت حدوث حالة من الانفلات الأمني وزيادة البلطجة، مشيرًا إلى أن اللواء محمد إبراهيم يوسف وزير الداخلية بدأ في تنفيذ خطة الانتشار الشرطي بالشارع للقضاء على الانفلات الأمني وظاهرة البلطجة بمحافظات القاهرة والجيزة كما زار بنفسه محافظة بني سويف، مضيفًا أن المحافظة ستوجه دعوة له لزيارتها، مطالبا المواطنين بمعاونة جهاز الشرطة لتحقيق الأمن في الشارع السوهاجى والقضاء على أعمال البلطجة .

وعن مشكلة البطالة بالمحافظة، فأرجعها إلى حرص أغلبية الأفراد علي العمل الحكومي، موضحاً أن مديرية القوي العاملة تفتح أبوابها لجميع المؤهلات للتنسيق للعمل في القطاع الخاص والمصانع والشركات وما تتطلبه من مؤهلات.

وأضاف:عقب ثورة يناير، ومنذ توليه منصبه تمت الموافقة علي إنشاء 86 مصنعًا جديد بغرب طهطا وغرب جرجا وحي الكوثر، موضحا أنها رغم كونها مصانع صغيرة إلا أن تزايد أعداها يوفر فرص عمل كثيرة.

اقرأ ايضا:

81% من أهالي سوهاج محرومون من خدمات الصرف الصحي

اللواء وضاح الحمزواي محافظ سوهاج اللواء وضاح الحمزواي محافظ سوهاج اللواء وضاح الحمزواي محافظ سوهاج اللواء وضاح الحمزواي محافظ سوهاج اللواء وضاح الحمزواي محافظ سوهاج

فيديو قد يعجبك: