إعلان

صباحي: أطالب بفتح باب الترشح للرئاسة 23 يناير.. والطرف الثالث ''مُختلق''

12:59 ص الإثنين 09 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - محرر مصراوي:

أكد حمدين صباحي، المرشحل المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن شغله الشاغل إذا أصبح رئيسا لمصر سيكون تحقيق المطالب المشروعة للمصريين والتي نادوا بها في التحرير، وهي: "عيش،حرية،عدالة إجتماعية وكرامة إنسانية" وأنه لا قيمة لرئيس جمهورية والمواطن "بايت ليلته جعان" - على حد تعبيره - .

وأضاف صباحي، في حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش، في برنامج "مصر الجديدة مع معتز" علي قناة الحياة 2 ، أنه لا يوجد مسلم درجة أولى وآخر درجة ثانية، وأنه لا مستقبل لأي تعسف يعترض فكرة المساواة الوطنية.

وأكد حمدين أن تفوق الإخوان المسلمين في الإنتخابات البرلمانية يرجع لأنهم مارسوا العمل الإجتماعي والدعوة الدينية.

وأشار حمدين صباحي إلى أنه ليس قلق من يوم 25 يناير القادم وأنه كان يتمنى أن يحتفل الشعب المصري بالثورة التاريخية لولا الألم الذي عشناه وراح ضحيته الشيخ عماد عفت،وعلاء عبدالهادي، والمهندس محمد مصطفي ومينا دانيال وغيرهم، مشيرا إلى أنه سعيد بنية المجلس العسكري بإقامة نصب تذكاري لشهداء ميدان التحرير.

وأكد صباحي أن غياب الإرادة السياسية هو سبب الانفلات الأمني، كما أن الأمن هو من خلق المواجهات مع المتظاهرين والبعض يختلق قصة"الطرف الثالث" لإزاحة أعباء الحكم عليه مشيرا إلي أن إدارة المجلس العسكري للفترة الإنتقالية مليئة بالأخطاء.

وطالب صباحي بفتح باب الترشيح للرئاسة من يوم 23 يناير موضحًا أن العسكر سيقبلوا برئيس مدني قائد عليهم في ظل الدستور ومن حق البرلمان مراجعة كل الموازنات بما فيها الجيش.

وأوضح صباحي أن حربنا ضد الفقر أولى من حربنا ضد إسرائيل، مؤكدا أن أول قراراته عندما يكون رئيس هو إلغاء تصدير الغاز لإسرائيل.

اقرأ أيضًا:

حمدين صباحي يشارك في قداس عيد الميلاد المجيد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان