إعلان

هتافات '' يسقط حكم العسكر '' ردًا على تحية البابا لأعضاء ''العسكري'' في احتفال عيد الميلاد

12:35 ص السبت 07 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - محمد فتحي :
شهدت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء الجمعة، أول احتفال بعيد الميلاد المجيد بعد ثورة 25 يناير فيما ترأس البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية  قداس العيد، وسط حضور كبير لعدد من مرشحي الرئاسة ورموز القوى السياسية وأعضاء المجلس العسكري.

وألقى البابا عظة هنأ فيها المصريين بالعيد وبدء العام الجديد قال : ''جاء وسط أجواء صعبة يقول فيها الناس: مصر إلى أين؟ وأجاب عن التساؤل قائلاً : '' قطعاً إلى الخير، لا بلون من التفاؤل، بل الإيمان بتدخل الله الذي يحب المصريين كل الأمور سوف تؤول إلى الخير والبركة'' موجها الشكر إلى جميع الحاضرين.

وردد العشرات من الحضور هتاف '' يسقط يسقط حكم العسكر'' عندما وجه البابا التحية لقادة المجلس العسكري الحاضرين قائلاً إنه يرحب بـ '' هذا العدد المميز والمشرف من القيادات العسكرية، الذين نحبهم والذين عملوا بكل جهدهم لرفعة بلادنا''.

يسقط يسقط حكم العسكر أثناء كلمة البابا شنودة

شاهد الفيديو

البابا شنودة

وواصل البابا إلقاء العظة، رغم ترديد الهتاف، فيما طلب أعضاء كشافة الكنيسة من الشباب الذين رددوه أن يتوقفوا، حتى لا يؤثروا على العظة.

في سياق متصل شارك ولأول مرة قيادات جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة حيث قدم الدكتور محمد مرسى رئيس الحزب والدكتور محمد سعد الكتاتني الأمين العام التهنئة بالعيد للبابا شنودة ثم غادرا الكاتدرائية قبل بدء القداس.

وحضر أيضاً عمرو موسى وأحمد شفيق المرشحان المحتملان للرئاسة والدكتور مصطفى الفقي ومايكل منير والفنان عادل إمام إلى جانب وزراء الكهرباء والسياحة والثقافة والإسكان وعدد من السفراء والقناصل تقدمتهم السفيرة آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة.

وحضر القداس أيضا عدد من ممثلى الأحزاب المصرية الليبرالية، فى مقدمتهم الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وقيادات فى أحزاب المصريين الأحرار والوفد والتجمع.

اقرأ أيضا :

عنان وعدد من مرشحي الرئاسة يشاركون في احتفالات عيد الميلاد المجيد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان