إعلان

واشنطن بوست: صعود الاخوان في مصر اختبار لديمقراطية أوباما

04:18 م الجمعة 06 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ
 
اعتبرت صحيفة ''واشنطن بوست'' الامريكية، أن الفوز الكبير الذي حققه الاسلاميون في الانتخابات البرلمانية المصرية يعتبر بمثابة '' أول اختبار حقيقي ورئيسي'' لادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما بشأن تعهداتها بدعم الحكومات المنتخبة في العالم العربي حتى لو لم يكن الفائزون مفضلين بالنسبة لواشنطن .
 
وأشارت الصحيفة الامريكية فى تقرير على موقعها الالكتروني الجمعة، الى وصف بعض المسئولين الامريكيين لصعود جماعة الاخوان المسلمين'' بأنه فرصة لتنفيذ سياسيات اوباما منذ قرابة ثلاثة اعوام في خطاب له آنذاك، اقترح فيه تأسيس علاقة جديدة مع المسلمين حول العالم، تكون مبنية على الاحترام المتبادل .
 
واعادت الصحيفة إلى الاذهان تصريحات الرئيس الامريكي بعد ثلاثة اشهر من تنحي الرئيس السابق حسني مبارك، التي كرر خلالها ان بعض الدول لن تتبع الديموقراطية بالشكل التي تتبعه الولايات المتحدة، مضيفا '' انه سيكون هناك وقت تكون فيه مصالحنا قصيرة المدى لا تتمشى مع رؤيتنا طويلة المدى بالنسبة للمنطقة ''.
 
و نقلت ''واشنطن بوست''، عن مسئولين في البيت الابيض قولهم، انهم تجنبوا كثيرا كلمة ''الاخوان المسلمون'' بمعناها الحرفي ، مشيرين إلى انهم قبلوا وعود الاخوان بشأن احترام دور القانون والحقوق المدنية، مؤكدين انتظارهم لرؤية حكمهم.
 
و نسبت الصحيفة إلى فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية قولها '' لدينا بعض التأكيدات الجيدة من مختلف المحاورين، وسنواصل سعينا لكى تدخل هذه التأكيدات موضع التنفيذ '' .
 
كما نقلت الصحيفة عن أحد كبار مسئولي الادارة الامريكية، قوله بأن المحاورين الامريكيين ليسوا فقط في وضع الاستماع ولكن يسعون في الوقت ذاته إلى ان يكون واضحا بأن الولايات المتحدة تريد ان ترى '' مصر الشاملة'' التي تحترم المرأة والاقليات وكذلك اهمية الاستقرار الاقليمي '' مشيرا الى ان واشنطن تسمع تطمينات بذلك لكنها تريد ان ترى ذلك على أرض الواقع .
 
وكان جيفري فيلتمان، مساعد وزيرة الخارجية الامريكية - الذي وصل الى القاهرة الاربعاء، قد قال انه لا يوجد حليف للولايات المتحدة الامريكية في العالم العربي أهم من مصر.

اقرأ أيضا:

واشنطن بوست: فجر جديد من الديمقراطية يبزغ في سماء مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان