إعلان

كارتر يزور مصر الأسبوع المقبل ويلتقي أطراف العملية الانتخابية

09:32 م الخميس 05 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-  سامي مجدي:
يزور الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر مصر الأسبوع القادم٬ وذلك في إطار مهمة المركز لمتابعة انتخابات مجلس الشعب التي انتهت الجولة الأولى من مرحلتها الثالثة والأخيرة يوم أمس الأربعاء.

وسينضم الرئيس الأمريكي الأسبق لوفد من 40 مشاهدا دوليا يمثلون 21 دولة مختلفة٬ تم إرسالهم منذ منتصف نوفمبر الماضي٬ لمتابعة الانتخابات البرلمانية بمراحلها الثلاث من التصويت.

وسيقوم كارتر وقياده مركز كارتر بمقابلة الأطراف المعنية بالانتخابات٬ ومن بينها اللجنة القضائية العليا للانتخابات٬ والأحزاب السياسية٬ ومرشحين مستقلين٬ وممثلي منظمات المجتمع المدني٬ ومسؤولين حكوميين وممثلي المجتمع الدولي.

ومن المقرر أن يشاهد الرئيس الأمريكي الأسبق عمليتي الاقتراع والفرز يومي 10/ 11 يناير الجاري.

وكان مركز كارتر قد حصل على موافقة وزاره الخارجية المصرية وتصديق اللجنة القضائية العليا للانتخابات لمتابعة العملية الانتخابية في مصر في شهر نوفمبر 2011.

وعمل المركز على تقييم عملية إدارة الانتخابات٬ والحملات الانتخابية٬ وإجراءات التصويت وفرز الأصوات٬ بالإضافة إلى أمور أخرى تتعلق بمجمل العملية الانتخابية في مصر.

وقال المركز إن المهام الانتخابية التي يقوم بها المركز تتم وفقا للدليل الإرشادي ومدونة قواعد السلوك للمراقبين التي أصدرتها اللجنة القضائية العليا للانتخابات٬ إلى جانب إعلان مبادئ المراقبة الدولية للانتخابات ومدونة قواعد السلوك للمراقبين الدوليين والتي اعتمدتها الأمم المتحدة في 2005 وتم التصديق عليها من قبل 37 مجموعة لمراقبة الانتخابات.

اقرأ أيضا:

كارتر: إسرائيل لم تنفذ التزاماتها بكامب ديفيد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان