إعلان

وزير التعليم يؤكد ضرورة تفرد المعلمين بكادر خاص تقديرا لقدسية رسالتهم

09:44 م الأربعاء 04 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:
أكد وزير التربية والتعليم جمال العربى حرصه على لقاء المعلمين لاستطلاع آرائهم حول مقترحات تعديل القانون 155 لسنة 2007، المتداول اعلاميا بالكادر الخاص للمعلم، قبل عرضه على مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن الجميع يتفق على أن اصلاح التعليم هو أساس النهوض بالبلاد وأنه لا اصلاح للتعليم بدون اصلاح لأوضاع المعلم بتفرده بكادر خاص حقيقى مع التأكيد على ضرورة الفصل بين قانون نظام العاملين بالدولة وقانون الكادر للمعلم من حيث الربط المالى تقديرا لقدسية رسالته السامية.

ومازالت أصداء لقاء وزير التربية والتعليم ولجنة تعديل القانون من قيادات الوزارة مع ممثلين للمعلمين من جميع محافظات مصر تتوالى بالموافقة على ما اقترحته اللجنة من تعديلات والتى حرصت الوزارة من خلالها على تحسين أوضاع المعلمين المادية والاجتماعية والادبية.
وقد شملت التعديلات المقترحة على قانون الكادر والتى نالت تأييد وموافقة جميع المعلمين، إضافة الفئات التى حرمت من دخول الكادر مثل مشرفى ووكلاء الانشطة وموجهى صيانة الحاسب الآلى ومشرفى التغذية وتفضيل خريجى كليات التربية فى التعيين.

كما شملت التعديلات حذف شرط الامتحان عند تقدم المعلم للترقية الى الدرجة الاعلى واستبداله ببرامج تنمية مهنية ونقل سلطة التعاقد مع المعلم المساعد من الوزير الى المحافظ المختص والغاء اختيار شاغلى وظائف موجه أول وموجه عام من الوظيفة الادنى مباشرة وأن تكون وظائف التوجيه بالاختيار فى مسابقة عامة مفتوحة.

وشملت التعديلات كذلك اقتراح جدول أجور مستقل للمعلمين ومعالجة القصور التشريعى الخاص بإضافة اجازات المعلم المساعد مثل المعلم والنص على علاوة ترقية للمعلم تماثل العلاوة الدورية والنص على أن اعطاء الدروس الخصوصية يعد مخالفة تأديبية واقتراح حد أدنى لأجور المعلمين قدره 1500 جنيه وحد أقصى 35 ضعفا مثل باقى العاملين بالدولة.

اقرأ أيضا:

مجلس الوزراء يوافق على مشروع تعديلات قانون انتخابات رئاسة الجمهورية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان