إعلان

الخارجية: 50 ألف مصري بالخارج شاركوا في انتخابات المرحلة الثالثة

11:51 م الأربعاء 04 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
انتهت غرفة العمليات بوزارة الخارجية من فرز ورصد أصوات المصريين في الخارج قبل قليل، حيث قامت بإرسال النتائج النهائية إلى اللجنة العليا للانتخابات منتصف ليلة الخميس.

وقال المستشار عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن المرحلة الثالثة من الانتخابات شهدت مشاركة 49141 مصريا مغتربا في التصويت؛ حيث احتل المرتبة الأولى، على نمط المرحلتين السابقتين، الناخبون المصريون في السعودية، حيث صوت 17498 مصريا من خلال سفارتنا في الرياض بينما صوت 9187 آخرين في قنصليتنا في جده، بما وصل بإجمالي عدد المصوتين في السعودية بمفردها إلى 26685 ناخبا.

وأضاف أن تلتها الكويت جاءت في المرتبة الثانية بعد السعودية، بعدد 9888 ناخبا، ثم الإمارات وصوت فيها 3365 ناخبا، منهم 2170 صوتوا في السفارة المصرية في أبى ظبي وصوت الباقون في القنصلية المصرية في دبي، وجاءت في المرتبة الثالثة سفارتنا في الدوحة التي تلقت أصوات 2416 ناخبا مصريا.

وأوضح المتحدث أن عملية تلقى مظاريف التصويت تواصلت في 127 سفارة و 11 قنصلية مصرية عامة على مدار الأيام الخمسة الماضية، حتى انتهاء فترة التصويت مساء أمس الأربعاء وبدء فرز ورصد الأصوات في كل سفارة أو قنصلية على حده، بحضور مندوبين عن الناخبين وممثلين للجاليات المصرية.

وتابع: ثم تم عقب ذلك إحالة النتائج إلى غرفة العمليات في وزارة الخارجية التي تولت تجميع النتائج ورصد إجمالي الأصوات التي حصل عليها كل مرشح وكل قائمة حزبية في كشف موحد تمت إحالته إلى اللجنة العليا مساء الخميس.

اقرأ أيضا:

مركز المعلومات: 55% من المصريين بالخارج حصلوا على استمارات تصويت المرحلة الثالثة

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان