إعلان

أصحاب الشركات السياحية يناشدون ''العسكري'' التدخل لحل أزمة ''هويس إسنا''

02:47 م الثلاثاء 31 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :

ناشد ثروت عجمي رئيس غرفة الشركات السياحية بالأقصرالمجلس الأعلي  للقوات المسلحة التدخل لحل أزمة السياح العالقين بسبب إغلاق هويس إسنا .

وقال عجمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم حول تداعيات أزمة إغلاق هويس إسنا، والطرق البرية و أمام  السياح ، ظهر اليوم ، ان صتاعة السياحة تتعرض لانهياربعد رفع عدد كبير من الشركات السياحية مصر من برامجها السياحية.

من جانبه كشف محرم الهرم، الخبير السياحي، عن أن  قطاع السياحة في مصر يخسر يوميا نحو 50 مليون دولار نتيجة  تراجع عدد السياح الوافدين الي مصر، مشيرا الي أن الأعداد القليلة التي قامت بزيارة مصر خلال الأونة الأخيرة عبارة عن إجتهادات شخصية للشركات السياحية، ولا يوجد أي دعم من قبل الدولة لقطاع السياحة.

وأضاف صناعة السياحة تتعرض لأزمات طاحنة منذ سنوات عديدة وتفاقمت هذه الأزمات بعد الثورة دون أن تمد أجهزة الدولة المعنية يد العون للعاملين للسياحة بما فيها وزير السياحة.

وانتقد أصحاب الشركات السياحية أداء الحكومة والمجلس العسكري في التعامل مع أزمة إغلاق هويس إسنا وتكرار أعمال قطع الطرق وشريط السكك الحديدية أمام السياح وقالوا أنه بإمكان المجلس العسكري أن يحل الازمة في أقل من ساعة لو أراد ولكنه مشغول بالأوضاع السياسية وترك البلاد تمر بأزمات متتالية من الممكن أن تؤدي الي كوارث إقتصادية كبري .

وطالب أصحاب الشركات السياحية  من الدولة أن تقدم لهم دعم مادي مؤكدين علي أن شركاتهم معرضة للإغلاق وتشريد الاف العاملين .

اقرأ أيضا:

تأجيل محاكمة مبارك والعادلي للأربعاء

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان