إعلان

النجار: سأعتبر قانون انتخابات الرئاسة مقترح مُقدم للبرلمان

06:56 م الإثنين 30 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال الدكتور مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب، إن كافة القوانين التي أصدرها المجلس الأعلى للقوات المسلحة يجب أن ينظر فيها البرلمان المنتخب.

وكتب النجار على صفحته بموقع التواصل ''فيسبوك'' يقول ''جميع القوانين التي أصدرها المجلس العسكري منذ تنحى المخلوع يجب أن تخضع للمراجعة والتعديل من قبل البرلمان المنتخب''.

وأضاف النائب البرلماني عن دائرة مدينة نصر أنه سيصمم على هذا الأمر في مجلس الشعب الذي من المقرر أن يعود للانعقاد يوم غد الثلاثاء.

وأكد النجار أن قانون انتخابات الرئاسة الذي صدر يوم 19 يناير الجاري لن يكون ساريا قبل أن يتم عرضه على مجلس الشعب وإقراره من قبل الأعضاء.

وقال الدكتور مصطفى، وكيل مؤسسي حزب العدل، إنه سيعتبر القانون الجديد بمثابة ''مقترح مقدم للبرلمان لا أكثر من ذلك''.

وأصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرسومًا بقانون انتخابات رئاسة الجمهورية، ونشره في جريدة (الوقائع المصرية) بتاريخ 19 يناير 2012، دون عرضه على مجلس الشعب الذي بدأ أولى جلساته يوم الثالث والعشرين من يناير 2012.

وكان المجلس العسكري قد أعلن في ديسمبر الماضي أنه وضع مشروع قانون لتنظيم انتخابات الرئاسة في مصر، المقررة منتصف العام الجاري.

وأظهر قانون انتخابات الرئاسة، أن المرشحين الذين يسعون لانتخابات الرئاسة يجب أن يحصلوا على تأييد 30 نائبا في البرلمان، أو ترشيح 30 ألف مواطن لهم حق الانتخاب.

ويتيح القانون أيضا لأي حزب ممثل في البرلمان بمجلسيه (الشعب والشورى) ترشيح أحد أعضائه في الانتخابات الرئاسية.

واعتبر البعض صدور القانون يوم 19 يناير الجاري قبل أيام قليلة من بدء جلسات مجلس الشعب في 23 من نفس الشهر مفاجأة من العيار الثقيل لإصدار القانون دون عرضه على البرلمان.

اقرأ أيضا:

في سابقة من نوعها.. مصطفى النجار يقر بذمته المالية للشعب

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان