إعلان

بالصور.. أبو الفتوح: لا توافق حول مرشح إسلامي واحد في انتخابات الرئاسة

05:52 م الإثنين 30 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه لا صحة إطلاقاً لما أشيع من أنباء حول اتفاق جرى بين المرشحين الإسلاميين لترشيح واحد منهم فقط منعاً لتشتيت الأصوات .فلازال الوضع كما هو عليه ولم يحدث أن جرت  أي اجتماعات أو ترتيبات لهذا الأمر .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي أقيم بنقابة المحامين بدمنهور، وحضره حشد من أنصاره وأعضاء حملته بالبحيرة والذي عرض فيه لبعض الجوانب من برنامجه و أفكاره .

وعن النظام الاقتصادي الذي يميل له، أكد أنه مع الاقتصاد الحر الذي يجمع بين القطاعين العام و الخاص ليس ذلك فحسب ولكن يتعين أيضاً إضافة ضلع ثالث في غاية الأهمية يتمثل في الجمعيات الأهلية التي من الممكن أن تؤدي دور عظيم في خدمة الاقتصاد.

ورداً على سؤال يتعلق بأداء المجلس العسكري أجاب أبو الفتوح بأن المجلس العسكري تعرض للكثير من الأخطاء خلال إدارته للمرحلة الانتقالية ولكن مع ذلك فلا يمكن أن نهيل التراب عليه تماما ونتناسى حسناته ولكننا نعود لنؤكد أن كل من أخطأ سيحاسب ولا تفريط إطلاقاً في أي دم مصري سواء كان ذلك قبل الثورة أو بعدها .

ووصف أبو الفتوح المحاكمات التي تجرى لرؤوس النظام السابق بالهزلية حيث اتهم  الجهات التنفيذية بإفساد الأدلة و التحقيقات وهو ما ترتب عليه ما نسمع عنه من أحكام بالبراءة في قضايا قتل الثوار . إلا أنه عاد و أكد على أن هذه النوعية من القضايا لا تغلق ملفاتها أبدا ويمكن إعادة فتحها مرة أخرى مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة استحداث قانون للجرائم السياسية .

وحول النموذج الأنسب للتطبيق في مصر أجاب أبو الفتوح بأن مصر أكبر من أن تختزل في مجرد نموذج يؤخذ للتطبيق كما هو على علاته ولكن يتعين علينا الاستفادة من كافة التجارب الناجحة في العالم بعد صبغها بالهوية المصرية بدلاً من الانحصار في نموذج واحد.

واختتم أبو الفتوح اللقاء بالتاكيد على حرية الإعلام وضرورة استقلاليته التامة عن الأجهزة التنفيذية فلا رقابة على الإعلام سوى من جهتين فقط هما الشعب و القضاء.

اقرأ ايضا:

 العوا يدلي بصوته بانتخابات الشوري في إحدى لجان مدينة نصر

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان