إعلان

وزير خارجية ألمانيا يزور القاهرة الثلاثاء لبحث أوضاع الأقباط

04:43 م الأحد 29 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

يُجري وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله مباحثات يوم الثلاثاء المقبل في القاهرة، التي يزورها ضمن جولة في منطقة الشرق الأوسط تستغرق أربعة أيام وتشمل، فضلا عن مصر، الأردن، وإسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية الألماني، في بيان يوم الأحد، إنه من المقرر أن يلتقي الوزير الألماني مع نظيره المصري محمد كامل عمرو، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي وبعض الوزراء في حكومة الجنزوري.

كما سيعقد فيسترفيله محادثات مع ممثلي الأحزاب المختلفة، هذا إلى جانب رغبته في معرفة المزيد عن وضع الأقباط في مصر، وفقا للبيان.

وقالت الخارجية الألمانية إن مسار المرحلة الانتقالية من أهم ما سيتناوله فيسترفيله خلال زيارته للقاهرة، حيث ترى برلين أنه من الضروري أن ''تكون مصر تحت قيادة مدنية تحترم وتحمي حرية المواطنين وتوفر وتدعم سبل الحياة للمصريين جميعهم''.

وفي الأردن التي يبدأ بها الوزير الألماني جولته اليوم الأحد، تتركز المحادثات التي يجريها فيسترفيله مع نظيره الأردني ناصر جودة ورئيس الوزراء، حول المحادثات التي تجرى في العاصمة الأردنية عمان بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية في إطار عملية السلام، إضافة إلى مناقشة الأوضاع في سورية.

ويجري وزير خارجية ألمانيا محادثات في تل أبيب والقدس مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية افيجدور ليبرمان ووزير الدفاع ايهود باراك.

كما يلتقي بعد ذلك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض، في رام الله.

وتركز لقاءات فسترفيله في إسرائيل والأراضي الفلسطينية على وضع المحادثات المباشرة بين الجانبين.

ويود وزير الخارجية الألمانية فسترفيله حث طرفي النزاع على مواصلة مفاوضات السلام في الشرق الأوسط، كما سيدعو على وجه الخصوص إلى اتخاذ تدابير لبناء الثقة، حتى يمكن استمرار المحادثات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين.

وترى ألمانيا أنه لايمكن تحقيق السلام في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين إلا من خلال المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

اقرأ أيضا:

وزير خارجية ألمانيا: الأحزاب الإسلامية تشبه نظيرتها المسيحية بأوربا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان