إعلان

خطيب بـ''عمر مكرم'' يدعو المتظاهرين للاعتصام لتحقيق مطالب الثورة

08:10 م الخميس 26 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد ابو ضيف وخالد مكاوي:

أقام المئات من المتظاهرين شعائر صلاة العشاء بوسط ميدان التحرير وقد اصطفوا المصلون بوسط الميدان امام المنصة الرئيسية وسط تأمين بشري من الشباب المتظاهرين .

ووجّه خطيب الميدان الشيخ مصطفى محمد، نائب إمام مسجد عمر مكرم، رسالة للمجلس العسكري بالرحيل عن البلاد لأنه فشل في إدارة البلاد وأكد أن ما فعله جرم منكر.

وفي نهاية حديثه طالب الشيخ مصطفى محمد، بالرحيل الفوري للمجلس العسكري عن الحكم، وقال إن أهم المطالب تتمثل في تشكيل مجلس انتقالي مكون من رئيس مجلس الشعب المنتخب كما دعا المتظاهرين إلى الاعتصام في الميدان لحين الانتهاء من تحقيق مطالب الثورة .

وهتف المتظاهرون عقب انتهاء الصلاة " الشعب يريد إعدام المشير .. ارحل ارحل .. قول ما تخافشي المجلس لازم يمشي"  .. كما رفعوا لافتات تطالب برحيل المجلس العسكري وصور ولافتات بأسماء الشهداء وصورهم تطالب بالتحقيق الفوري مع المسئولين عن استشهاد 15 شخص في أحداث مجلس الوزراء وقام مجموعة من الشباب بعمل كردون أمني حول المصلين لتأمينهم، وتنظيم عملية السير بجانبهم ،علمًا بأن الأعداد داخل الميدان فى تناقض  مستمر.

كما شهد الميدان استمرار تواجد منصة جماعة الإخوان المسلمين، التي ترفع لافتة ضخمة كتب عليها: "العيد الأول للثورة"، و"الشعب يريد استرداد الأموال المهربة"، بالإضافة إلى منصة تابعة لمجموعة من النشطاء السياسيين المستقلين.

وشكلت جماعة الإخوان المسلمين درعًا بشريًا حول منصتها، "لحمايتها من العناصر المندسة"، بحسب تعبير أحد أنصارها، وقررت المبيت، للمشاركة في فعاليات جمعة الغضب الثانية، وأقامت معرضاً للصور، فيما شهد محيط المنصة مشادات كلامية بين أنصار الجماعة والنشطاء، الذين اتهموا الإخوان بعقد صفقة مع المجلس العسكري، وخيانة الثوار.

من ناحية أخرى، شهدت حركة المرور في ميدان التحرير شللاً جزئياً، بسبب احتكاكات بين المعتصمين وسائقي السيارات، فيما تواجدت سيارات الإسعاف بجوار مسجد عمر مكرم، لتوفير المساعدة الطبية في حالة وجود إصابات.

اقرأ أيضًا:

المئات يتوافدون على ميدان التحرير للاحتفال بمرور عام على بداية الثورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان